728 x 90

إيران .. نظام الملالي لا يدفع رواتب الممرضات والأطباء ممن يعالجون مرضى كورونا

عدم دفع رواتب الممرضات في إيران
عدم دفع رواتب الممرضات في إيران

اعترف رئيس منظمة النظام الطبي في إيران بما قام به نظام الملالي من أفعال غير إنسانية فيما يتعلق بتفشي كورونا في إيران، قائلاً إن نظام الملالي لم يدفع رواتب الأطباء وطاقم التمريض العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة كورونا في المستشفيات منذ ستة أشهر .

واعترف رئيس منظمة النظام الطبي بأن العاملين في المستشفيات العامة يعملون في ظروف صعبة للغاية و بعضهم لم يستلموا الحوافز ورواتب للعمل الإضافي منذ شهور، وأضاف ”محمد رضا ظفرقندي“: أطباء المستشفى لم يتلقوا رواتبهم ​​ما يقارب 6 أشهر والممرضات حوالي أربعة أشهر.

وفي الإطار ذاته أكد ”جماليان“ رئيس جامعة ”اراك “ للعلوم الطبية قائلًا: اصيب عدد كبير من العاملين بفيروس كورونا، لذلك لا يمكنهم الذهاب الى المراكز الطبية لمدة 14 يوما. ترك خمسة وعشرون ممرضًا عملهم أو كانوا جزءًا من المتعاقدين عبر شركات المقاولة ممن تركوا عملهم. (موقع راديو ألمانيا «الفارسي»، الثلاثاء، 18 أغسطس).

وأصبح عدم دفع أجور ورواتب العمال والموظفين الآخرين في النظام الإيراني أمرًا عاديًا. في الوقت الحاضردخل العمال في العديد من المصانع الإيرانية في إضرابات طويلة وواسعة للحصول على رواتبهم المتأخرة.

كما ودع عمال هفت تبه لقصب السكر إضرابهم لليوم 66 على التوالي، وكذلك عمال صناعة النفط والغاز الإيرانية في أكثر من 21 مدينة في إضراب لليوم التاسع عشر على التوالي، أيضًا أضرب عمال شركة هبكو بمدينة أراك لليوم العشرين على التوالي.

وجاء عدم دفع رواتب الممرضات والعاملين في وقت يستنزف فيه نظام الملالي أموال الشعب الإيراني لتأجيج الحروب وقتل المواطنين في سوريا ولبنان والعراق واليمن ودول أخرى أويستهلكها لقمع الشعب الإيراني داخل البلاد وإضافة إلى ذلك أصبحت سرقة ممتلكات المواطنين من قبل قادة النظام و أجهزته أمرًا ممنهجا بالكامل ويتم الكشف كل يوم عن أنباء عن سرقة عدة ملايين أو حتى عدة مليارات من الدولارات.

ذات صلة: