728 x 90

إيران .. مظاهرات الإيرانيين بشعارات الموت للديكتاتور واتركوا سوريا وفكروا بحالنا

  • 11/15/2019

عقب زيادة سعر البنزين بنسبة ثلاثة آضعاف، احتج المواطنون المغلوب على أمرهم والضائقين ذرعاً من نهب نظام الملالي الفاسد، في كثير من المدن الإيرانية.

وأخذت هذه الاحتجاجات عصر اليوم في مختلف المدن أبعادًا أوسع. إذ أن المواطنين تظاهروا وأحرقوا إطارات وأغلقوا الشوارع والطرق مرددين هتافات ضد النظام الإيراني.

وفي مدينة مشهد شمال شرق ايران هتف المتظاهرين شعار الموت للديكتاتور وفي الأهواز هتف المتظاهرون اتركوا سوريا وفكروا بحالنا وفي سيرجان بشرق ايران قام المواطنون الغاضبون باحراق محطة البنزين واستشهد احد المواطنين برصاص قوات الامن.

ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للمواطنين في خوزستان الذين نهضوا للاحتجاج على زيادة سعر البنزين، داعية جميع الشبان إلى الانضمام إلى صفوف المحتجين وأكدت أن هذا هو الطريق الوحيد للخلاص من الغلاء والفقر والتضخم والكوارث التي جلبها نظام الملالي.

وأكدت أن نظام الملالي برفعه سعر البنزين بثلاثة أضعاف، تسبب في جعل الكادحين أكثر فقرًا وأن جميع المفاصل الاقتصادية للبلد في قبضة خامنئي وروحاني ومختلسي المليارات من حواشيهم. هؤلاء ينهبون ثروات الشعب ويبددونها في تأجيج الحروب والمشاريع النووية و الصاروخية خدمة لغصب السلطة الشعبية.

الاهواز: اتركوا سوريا وفكروا بحالنا

مشهد: الموت للديكتاتور

سيرجان: احراق محطة البنزين

بهبهان: لا نقبل الذل ونأخذ حقنا

شيراز: اغلاق الشوارع

مختارات

احدث الأخبار والمقالات