728 x 90

مؤتمر عبر الإنترنت بحضور أعضاء البرلمان الألماني

إيران: عمليات الإعدام آلية البقاء على الحكم ..منع قتل المحتجين ..وجوب التحرك الأوروبي

في اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام

مريم رجوي: إن مطلب الشعب الإيراني هو: بادروا بتشکیل وفد دولي لتقصي الحقائق وقوموا بإحالة ملف هذه الجريمة الكبيرة إلى مجلس الأمن الدولي.

ادان المشرعون الألمان استخدام النظام الإيراني لعقوبة الإعدام


عقد المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بألمانيا يوم 8 أكتوبر / تشرين الأول 2020 مؤتمرا عبر الإنترنت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام.
وحضر هذا المؤتمر أعضاء البرلمان الألماني (البوندستاغ) من جميع الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى شخصيات أوروبية بارزة.
السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كانت المتحدث الرئيسي في المؤتمر.
وسلط المؤتمر والمشاركون فيه الضوء على أوضاع حقوق الإنسان المزرية في إيران في ظل نظام الملالي، ولا سيما عمليات الإعدام الجارية في إيران.
وحث المؤتمر وأعضاء اللجنة والمشرعون الألمانيون، الاتحاد الأوروبي على إنهاء سياسة استرضاء نظام الملالي الشرير ودعم رغبة الشعب الإيراني في دولة حرة وديمقراطية.
كما اجتمع أنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أمام مبنى "الرايخستاغ" في برلين متزامنا للاحتجاج على عمليات الإعدام الأخيرة، وطالبوا الاتحاد الأوروبي بالوقوف إلى جانب الشعب الإيراني، وإلى جانب مقاومتهم الإيرانية في النضال من أجل الحرية وإنهاء سياسة الاسترضاء تجاه النظام الحاكم في إيران.

وكانت الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي المتحدث الرئيسي في هذا الحدث.

قالت السیدة‌ مریم رجوی فی مستهل خطابه :


أيها المواطنون المنتفضون،
النواب المحترمون،

تحية لكل منكم فردًا فردًا يا أنصار المقاومة الإيرانية الصامدون العازمون، يا رافعي راية المقاضاة؛ مقاضاة المتورطين في سفك دماء المنتفضين الأبطال الأبریاء، من أمثال نويد آفكاري ومصطفى صالحي، وللتقاضي من أجل دماء أكثر من 1500 من المنتفضين، وللتقاضي من أجل دماء 30 ألف سجين سیاسي تم إعدامهم في عام 1988.

إن مطلب الشعب الإيراني هو: بادروا بتشکیل وفد دولي لتقصي الحقائق وادرسوا الوثائق والأفلام والأدلة الكثيرة لهذه الجرائم خاصة مجزرة عام 1988 ومجزرة نوفمبر 2019 وقوموا بإحالة ملف هذه الجريمة الكبيرة إلى مجلس الأمن الدولي. كل المقتضيات متوفرة لمحاكمة الرجل الدموي الذي يرأس هذا النظام وكذلك قادة نظامه.
تفضلوا، هذه هي قائمة ومواصفات 5000 من المجاهدين الذين تم إعدامهم في عام 1988، أسماء 811 من شهداء انتفاضة نوفمبر تم نشرها من قبل المقاومة الإيرانية لحد اليوم. تفضلوا هذه هي أسماء بعض من المراهقين والأطفال الذين قتلهم خامنئي خلال انتفاضة نوفمبر الماضي.
ادرسوا الوثائق المروعة لسحب الجرحى من المستشفيات ونقلهم إلى السجون ومعتقلات التعذيب لكي تعرفوا ماذا حصل بشأن مواطنينا في مدینتي ماهشهر وشيراز أو المدن الجنوبية والغربية للعاصمة طهران أو الضواحي المضطهدة في كرمانشاه.

وكما قال مسعود رجوي قائد المقاومة الإيرانية: «المسألة هي: جيش الجياع، مستعد للانفجار والعصيان والانتفاضة وسیتم تفکیک قوات الحرس بنيران أبطال الانتفاضة».
أي مع كل هذه الإعدامات ومع كل هذه الأعمال القاسية، هناك جيل يواصل الانتفاضة والعصيان والاحتجاج من انتفاضة يناير 2018 ولحد اليوم. وهو الذي سيسقط نظام ولاية الفقيه. هذا هو الغيظ المكظوم والغضب والعصيان المتراكم في المجتمع الإيراني الذي يتبلور في جيش التحرير العظيم.

البروفيسور نوربرت لاميرت ، رئيس البرلمان الاتحادي الألماني (2005-2017) ورئيس مؤسسة كونراد أديناور.

البروفيسور نوربرت لاميرت يتحدث في هذا الحدثالبروفيسور نوربرت لاميرت يتحدث في هذا الحدث

أدى إعدام نويد أفكاري ومصطفى صالحي إلى غضب دولي وتركيز على هذا النظام. هذا النظام يجرم أي نوع من المقاومة ويلاحق المعارضين السياسيين. خلال الاحتجاجات الوطنية العام الماضي رأينا آلاف الاعتقالات. حتى البرلمان ووزارة الداخلية اعترفا بارتفاع عدد الأشخاص الذين قتلوا واحتجزوا.

حقوق الإنسان التزام على أي دولة متحضرة. إن الانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان في إيران ليس مسألة سياسة داخلية. إذا لم تستطع الحكومة حماية مواطنيها وحقوق الإنسان الخاصة بهم، فإن الحكومات الأخرى تتحمل مسؤولية حماية حقوق الإنسان الخاصة بهم.

مارتن باتسلت ، عضو البرلمان الألماني ومقرر لجنة حقوق الإنسان الخاصة بإيران:

مارتن باتسلت ، عضو البرلمان الألماني مارتن باتسلت ، عضو البرلمان الألماني

ما نحتاجه هو الوحدة. لقد رأينا أن نظام الملالي لا يريد الحديث. في ثورة 1979 ، كان الشعب الإيراني متفائلاً للغاية ولكن بسبب النظام ، اضطر الكثير منهم إلى مغادرة بلادهم لتجنب الإعدام. لا يتكلم الملالي إلا لغة التعذيب والعنف.

أنا ملتزم بدعمكم وسأتحدث مع زملائي في البرلمان الألماني حول هذه المسألة. حقوق الإنسان واردة في الدستور الألماني. يستخدم الملالي العنف للحفاظ على ديكتاتوريتهم.

ماذا سيكون مفيدا لإيران؟ كان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يأمل لسنوات عديدة في رؤية إيران حرة، ولهذا السبب نقف معكم وندعم برنامجكم المكون من عشر نقاط. يجب أن يكون مستقبل إيران ديمقراطيًا. يريد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إعادة بناء إيران. يؤيد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية حرية الدين.

رسالة د. كريستيان ستابلين ، أسقف الكنيسة الإنجيلية في برلين- براندنبورغ:

الدكتور كريستيان ستابلين الدكتور كريستيان ستابلين

ما يحدث في إيران لا يمكن تصوره: التعذيب والعنف الجنسي والإعدامات الوهمية وأحكام الإعدام.

اننی بجانبكم في دعوتكم لإلغاء عقوبة الإعدام. أنتم تعلمون أنني إلى جانبكم في عملي من أجل إيران حيث يمكن لجميع الناس التعبير عن آرائهم ، بغض النظر عن الدين أو لون البشرة أو الهوية الجنسية أو العرق.

ستعرفون أنني إلى جانبكم عندما يتعلق الأمر بالاحتجاج بصوت عالٍ ضد انتهاكات حقوق الإنسان ، عندما يتعلق الأمر بضمان والدفاع عن كرامة كل إنسان.

في أفكارنا وصلواتنا نحن مع أولئك الذين هم في السجن ظلماً، ومع كل الذين لا يعرفون ما حدث لأحبائهم، الذين يحزنون. قد يجدون القوة لتحمل الظلم.

نحن بجانبك.

ليو دوتزنبرج ، عضو سابق في البوندستاغ الألماني:

ليو دوتزنبرج ليو دوتزنبرج

يمكن تلخيص دكتاتورية الملالي في إيران بالقتل والأكاذيب. كلما تمت إزالة النظام في وقت مبكر، كلما أسرع الشعب الإيراني في تحقيق الحرية. إيران لديها ثاني أعلى مرتبة بؤس في العالم.

تظهرمقاطع الفيديو المروعة كيف يقوم عملاء النظام بتعذيب النشطاء في الأماكن العامة. من الواضح أنهم إذا لم يكونوا خائفين من القيام بذلك في الأماكن العامة، فهم يرتكبون هذه الجرائم أيضًا في السجون. نريد أن نكون صوت شعب إيران. نريد أن نكون صوت مصطفى صالحي ، أب لطفلين أُعدم لمشاركته في الاحتجاجات. وحُكم على آخرين بالإعدام لمشاركتهم في احتجاجات 2019.

نريد أن نكون صوت نخبة الطلاب الذين يتعرضون للتعذيب في السجون الآن. نريد أن نكون صوت السجناء السياسيين الآخرين ، 12000 الذين تم اعتقالهم في الاحتجاجات في السنوات الماضية.

إنهم رمز الحرية ويظهرون مدى ضعف النظام الإيراني.

هذه الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان مروعة ويجب على جميع البلدان الاحتجاج. يجب عليهم المطالبة بالدخول إلى السجون وزيارة سجناء احتجاجات نوفمبر 2019.

من يحاول التظاهر بعدم وجود بديل لإيران كاذب. هناك حل: هو أنتم ، الناس هنا. أنت حل لمستقبل إيران وأنا أؤيدكم.

عائلة شجاعي ، وقد تم إعدام 12 من أحبائهم:

أفراد عائلة شجاعي أفراد عائلة شجاعي

قتل النظام اثني عشر من أفراد عائلتي، كانوا أعضاء في منظمة مجاهدي خلق. مات أطفالي على أمل أن تمهد تضحياتهم الطريق لأجيال جديدة في إيران. لقد أدى عدم كفاءة النظام إلى قتل العديد من أبناء وطني.

الملالي يفهمون لغة القوة فقط ويخافون من الناس. نحن نؤمن بأن طريق أطفالنا كان عادلاً والدماء التي أريقت من أجل حرية إيران تؤتي ثمارها الآن. أحيي زعيم المقاومة الإيرانية مسعود رجوي.

هيرمان جوزيف شارف ، نائب رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي في مجلس ولاية سارلاند:

هيرمان جوزيف شارف هيرمان جوزيف شارف

نظام الملالي شر وضد الإنسانية. لكن الكلمات لن تكون كافية. لدى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الوسائل لاستخدام العقوبات ضد انتهاكات حقوق الإنسان. يجب استخدام كل هذه الآليات. النظام يقتل لأنه ضعيف، وعلينا أن نستخدم كل الضغط الذي نستطيع ضده. كما ينشر النظام دعاية لصرف الأنظار عن المقاومة الإيرانية.

هذا بديل ديمقراطي مسؤول عن النظام الحالي في إيران. يريدون جمهورية تقوم على الديمقراطية والانتخابات الحرة والمساواة بين الرجل والمرأة. السيدة رجوي هي المثال الحي للإسلام المتسامح والحرية لجميع الإيرانيين.

ميشال كامينسكي ، نائب بولندي والرئيس السابق لمجموعة ECR في البرلمان الأوروبي (2009-2011):

ميشال كامينسكي ميشال كامينسكي

لسوء الحظ ، تشير التقارير الأخيرة الصادرة عن منظمة العفو الدولية والعديد من شهود العيان إلى أن النظام الحالي في إيران يستخدم الوباء والوضع الحالي كغطاء لتعزيز إجراءاته ضد المعارضة.

لهذا السبب من المهم للغاية أن نكرر اليوم الجزء المهم للغاية من برنامج السيدة رجوي لإيران الجديدة ، والذي ورد في خطة النقاط العشر، أن هناك معارضة قوية لعقوبة الإعدام. هناك شيء واحد يربط بوضوح نظام الملالي الحالي بنظام الشاه السابق، وهو أن عقوبة الإعدام تُستخدم على نطاق واسع ضد المعارضين السياسيين.

أنا سعيد جدًا لأن أصدقائنا من إيران واضحون جدًا بشأن ذلك ، وأن إيران الديمقراطية المستقبلية لن تكرر سياسات الأنظمة السابقة. وستكون إيران الجديدة الحرة والديمقراطية خالية من عقوبة الإعدام.


انقر هنا لمشاهدة‌ وقائع الکامل للمؤتمر

https://www.pscp.tv/w/1OwxWLVyvAeKQ

انقر هنا للحصول علی صور فتوغراف للمؤتمر

https://flic.kr/s/aHsmRgDrZT