728 x 90

إيران.. زيادة أسعار الخبز في محافظة مازندران بنسبة 30 بالمائة

  • 5/23/2020
زيادة أسعار الخبز
زيادة أسعار الخبز

زاد نظام الملالي أسعار الخبز في محافظة مازندران اعتباراً من يوم الخميس 21 مايو بنسبة تتراوح بين 25 و 30 بالمائة.

أعلن ذلك رئيس منظمة الصناعة والمعادن والتجارة في محافظة مازندران وأضاف: «حاليًا تم تحديد سعر خبز ”بربري“ المدعوم حكوميًا أو شبه الدعم 8 آلاف و 12500 ريال وسعر خبز ”سنكك“ المدعوم حكوميًا أو شبه الدعم 10 آلاف و15000 ريال وسعر خبز ”لواش“ المدعوم حكوميًا وشبه الدعم 3 آلاف و3500 ريال وسعر خبز ”تافتون“ المدعوم حكوميًا ونصف الدعم 5 آلاف و 6500 ريال». (وكالة أنباء ايرنا 21 مايو).

زيادة 23 ٪ في أجور سيارات الأجرة في طهران بعد عيد الفطر

أعلن علي رضا قنادان ، الرئيس التنفيذي لمنظمة تاكسي طهران ، عن زيادة في أجور سيارات الأجرة في العاصمة بنسبة 23 بالمائة بعد عيد الفطر.

صرح الرئيس التنفيذي لمنظمة تاكسي طهران أن الزيادة في أجور سيارات الأجرة تستند إلى موافقة مجلس المدينة في العام الجديد وقال: وافق مجلس مدينة طهران على زيادة بنسبة 25 ٪ في أجور سيارات الأجرة هذا العام.

وقال قنادان إنه على الرغم من قرار مجلس المدينة بزيادة أجور سيارات الأجرة بنسبة 25 في المائة ، فإن منظمة سائقي سيارات الأجرة زادت متوسط ​​الأجرة بنسبة 23 في المائة بسبب التعادل في الأجور.

وقال إن قرار مجلس مدينة طهران بزيادة أجرة النقل العام ، بما في ذلك زيادة أجور سيارات الأجرة ، قد وافق عليه مكتب المحافظ ، والآن بدأت طباعة بطاقات الأجور لرسوم سيارات الأجرة وسيتم توزيع هذه الملصقات تدريجياً بين الخطوط المختلفة.

ويأتي زيادة في أجور الخدمات العامة في وقت قال فيه حشمت الله فلاحت بيشة ، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس شورى النظام والرئيس السابق للجنة ، في اعتراف غير مسبوق أن النظام الإجرامي الإجرامي دفع لبشار الأسد ، قاتل الشعب السوري ، ما يصل إلى 30 مليار دولار.

وقال في مقابلة مع موقع ”اعتماد اونلاين“ انتشرت يوم 20 مايو: «حينما زرت سوريا قال البعض إنك قد خلقت تكلفة! ولكنني أكرّر من جديد ربما نحن منحنا مبلغ20 إلى 30 مليار دولار إلى سوريا ويجب أن نستعيده من سوريا».

وكشف فلاحت بيشه أيضا أن الزيادة في سعر البنزين في نوفمبر 2019 تمت من أجل زيادة إيرادات الحكومة ، وتكسب الحكومة 200 مليار تومان يوميا في هذا الصدد.


يُذكر أنه بعد ارتفاع أسعار البنزين في إيران في نوفمبر 2019 ، كانت هناك انتفاضة على مستوى البلاد من قبل الشعب الإيراني للإطاحة بالنظام الإيراني ، وقتلت قوات النظام الأمنية ما لا يقل عن 1500 متظاهر بإطلاق النار مباشرة عليهم بأمر من خامنئي.

وقالت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية: إن رفع أسعار البنزين والخبز للكادحين في ظروف كورونا هو الوجه الثاني لعملة إنفاق نظام ولاية الفقيه مبلغ 30 مليار دولار على حساب الشعب الإيراني في سوريا لإبقاء الدكتاتور المتعطش للدماء في ذلك البلد. و قبل يومين، اعترف الرئيس السابق للجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس شورى النظام بهذا المبلغ.