728 x 90

إيران..رواية روحاني عن تطلعاته لإدارة أمريكية مستقبلية

روحاني
روحاني

روحاني:

نعود إلى الوضع في 20 كانون الثاني (يناير) 2017
ستعود الولايات المتحدة إلى شروط 20 يناير 2017
إذا كانت هناك إرادة في الإدارة الأمريكية القادمة، فمن السهل جدًا حل المشكلة
يجب على الإدارة الأمريكية المقبلة إدانة سياسات ترامب
أشكر خامنئي
بسبب لقاء الأمس معنا في المجلس الاقتصادي

المعمم ذوالنوري يهاجم روحاني في مجلس شورى النظام


الملا ذوالنور

المعمم ذوالنوري


هاجم المعمم ذوالنوري، رئيس لجنة الأمن في مجلس شورى النظام، روحاني في جلسة علنية يوم الأحد للمجلس، وقال:
"لدى الاتفاق النووي طرفان، في طرف واحد زائد 5 وفي الطرف المقابل واحد وهو الجمهورية الإسلامية، وقد أوفت الجمهورية الإسلامية بجميع التزاماتها تجاه الاتفاق النووي من صفر إلى مائة.
لكن في الطرف الآخر كانت احداهم، الولايات المتحدة، التي ألغت العقوبات على الورق. العقوبات المصرفية، لكنها أبقت الظل الشديد من التهديدات والعقوبات على النظام المصرفي العالمي، ولم يتم رفع أي عقوبات عمليا. ثم قال السيد رئيس الجمهورية إن العنصر المزعج خرج، خمسة زائد واحد أصبح أربعة زائد واحد. يا لها من معجزات لشيخنا! شرب العصير وقال إنه حلو. كل طالب مدرسي يعرف أن خمسة ناقص واحد يصبح أربعة، فهل ذهب المزعج لكي يواصل الاتفاق النووي طريقه؟ "أو عندما حان وقت العمل، هل خرج ولم يف بالتزاماته وأدى إلى مشاكل؟" (وكالة أنباء مجلس شورى النظام، 29 نوفمبر2020).

المعمم نوروزي: ‌ إذا لم يحضر روحاني البرلمان فلن نقبل مشروع الميزانية


مجلس شورى  النظام

خلال صراع العقارب بين زمر النظام، هاجم المعمم حسن نوروزي، عضو اللجنة القضائية في مجلس شورى النظام، روحاني، قائلاً: "نعتقد أنه عند تقديم مشروع الميزانية، يجب أن يحضر الرئيس نفسه إلى البرلمان، وإلا فإننا لن نقبل مشروع القانون".
ووصف مقر الحكومة ضد كورونا برئاسة روحاني بأنه غير شرعي وقال: "مبدئيا موافقات المقر ضد كورونا ليس لها اساس قانوني وكل هذه القرارات احادية الجانب ومن قبل بعض الحكوميين لذلك قرارات هذا المقر ليس لها سند قانوني. لسنا من بين الدول الشيوعية أن كل ما يقوله الرئيس صحيح". (موقع تابناك لنظام 24 نوفمبر)

قال روحاني يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 في اجتماع لمجلس الوزراء:
"حسنًا، يجب أن تكون الإدارة الأمريكية القادمة قادرة على فعل أشياء عظيمة. نأمل أن تدين الإدارة الأمريكية القادمة، في خطواتها الأولى، صراحة سياسات ترامب تجاه إيران.

سياستنا واضحة إن سياسة جمهورية إيران الإسلامية، كما أكدنا مرارًا وتكرارًا، هي الالتزام مقابل الالتزام والعمل مقابل العمل وتقليل التوتر للحد من التوتر والاحترام مقابل الاحترام والالتزامات الدولية مقابل الالتزامات الدولية.

وإذا كانت هناك مثل هذه الإرادة في الإدارة المقبلة الأمريكية فأعتقد أنه من السهل جدًا حل المشكلة، يمكن لكل من إيران والولايات المتحدة أن تقررا وتعلنا أنهما ستعودان إلى الوضع في 20 يناير 2017.

سنعود إلى الوضع في 20 يناير 2017 وستعود الولايات المتحدة إلى الوضع في 20 يناير 2017 ويمكن أن يكون هذا حلاً رائعًا للعديد من القضايا و المشاكل ويجب أن تغير الاتجاه والظروف تمامًا، ومن ثم يمكن متابعة الخطوات التالية. في أجزاء مختلفة من العقدة الرئيسية، بإرادة واحدة وقرار واحد، يمكن فتح هذه العقدة وفتحها.
نقطة أخرى لا بد لي من التأكيد عليها هي أن أشكر القائد المعظم على اللقاء بأننا كنا أعضاء في المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي بالأمس نجتمع معه، وهو أصدر أوامر مهمة استعرضناها اليوم في بداية اجتماع الحكومة.

وأوضحوا نقاطا حول عجز الميزانية وكذلك في مجال القضايا المتعلقة بالنظام المصرفي أو في مجال دعم محدودي الدخل في المجتمع، وكل ذلك بإذن الله سيكون على جدول أعمالنا). تلفزيون النظام شبكة خبر 25 نوفمبر)

إلغاء اجتماع لجنة الزراعة في مجلس شورى النظام بسبب غياب وزيرين لحكومة روحاني

55

الغاء اجتماع لجنة الزراعة في مجلس شورى النظام


خلال صراع العقارب بين حكومة روحاني مجلس شورى النظام على ارتفاع أسعار الدجاج، ألغت لجنة الزراعة في المجلس الاجتماع بسبب غياب وزيرين من حكومة روحاني للنقاش حول لائحة أسعار الدجاج وإرسال نوابهما.

وقال ساداتي نجاد، رئيس هيئة الزراعة في مجلس الشورى: "بالنظر إلى الوضع المضطرب لأسعار الدجاج، فإن غياب هذين الوزيرين يشير إلى أنهما اتخذتا الأوضاع الطبيعية". (وكالة أنباء فارس 25 نوفمبر)