728 x 90

إيران .. خوفًا من العواقب، قضاء نظام الملالي يعتبر عدد القتلى محض كذب

  • 12/5/2019
المتحدث باسم القضاء
المتحدث باسم القضاء

خوفًا من عواقب أخرى، اعتبر غلام حسين إسماعيلي، المتحدث باسم القضاء للنظام الإيراني، عدد القتلى في الاحتجاجات الأخيرة في إيران بأنه "محض كذب ".
ووصف عدد القتلى الفعلي "أقل من هذه الأرقام" دون أن يفصح عن الأشخاص الذين قتلوا أو أصيبوا أو قُبض عليهم في الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة.


ألقى إسماعيلي اللوم على المتظاهرين، قائلاً إن "جزءًا كبيرًا من الناس" قُتلوا على أيدي المحتجين أنفسهم، الذين وصفهم بأنهم "مثيرو الشغب وأوغاد". وادعى أن ”كثيرًا من المصابين في المستشفيات يؤكدون أنهم تعرضوا لإطلاق النار من قبل الأشرار. "


وتجاهل برعونة اعتراف قائممقام مدينة قدس ليلى واثقي، التي أمرت بإطلاق النار، وقالت إنها أمرت بإطلاق النار ، وأن تصريحاتها قد انتشرت على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.


ووفقًا لمصادر مستقلة في ماهشهر وحدها ، قُتل ما بين 40 و100 من المحتجين في منطقة عشوائيات "كوره" في يوم واحد.
وفقًا لآخر الإحصاءات التي تم الحصول عليها حتى الآن من القتل الجماعي للنظام في هذه الأيام، فإن عدد الشهداء في مظاهرات نوفمبر يتجاوز 1000 شخص، وعدد الجرحى أكثر من 4000 وعدد الذين قُبض عليهم أكثر من 12000.

إقرأ أيضا:

انتفاضة إيران- رقم 44

عدد شهداء انتفاضة إيران أكثر من 1000 شهيد.. أسماء 46 شهيدًا آخر

السيدة مريم رجوي:

على المجتمع الدولي إدانة الجرائم ضد الإنسانية في إيران والتحرك لوقفها وإطلاق سراح المعتقلين

التقاعس تجاه هذ المجازر غير مبرّر والنظام يراه الضوء الأخضر لتصعيد الجرائم

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد. وأفادت تقارير المقاومة الإيرانية من داخل البلاد أن قوى الأمن الداخلي القمعية قد سجّلت 1029 شهيدًا.

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK اليوم أسماء 46 شهيدًا آخر للانتفاضة. وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 301 شهيدًا. وهناك عدد كبير من الناشئين والمراهقين دون 18 عامًا بين الشهداء. واستخدم النظام في كثير من المواقع الرشاشات الثقيلة والهليوكوبتر والدبابة لقمع المواطنين.

من جهة أخرى اعترف محافظ طهران باعتقال 2021 شخصًا في هذه المحافظة وحدها خلال الانتفاضة. وقد أعلنت المقاومة الإيرانية في وقت سابق أن أكثر من 12 ألفًا من المواطنين والشباب اعتقلوا في عموم البلاد. ... .