728 x 90

مواجهات بين شباب "دشت مغان: و عناصر النظام الايراني

إيران.. اليوم الـ 21 من الانتفاضة- تجمع طلابي في جامعة ”بهشتي“ بطهران

  • 12/5/2019
احتجاجات ايران - نوفمبر
احتجاجات ايران - نوفمبر

يتم تحديث هذا الخبر

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد. وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 301 شهيدًا حتى الان.

عدد مدن الانتفاضة: 189 مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

أسماء 301 شهيدًا

شباب ”دشت مغان بارس“ يلقنون عددًا من عناصر النظام درسًا لا ينسوه

يوم الأربعاء 4 ديسمبر تصدت مجموعة من الشباب في ”دشت مغان بارس“ لعدد من عناصر النظام ولقنوهم درسًا لاينسوه. وكانت عناصر النظام قد اقتحمت أحد المقاهي في ”دشت مغان بارس“ لسحب النارجيلة“.

وقال أحد الشباب: قلنا لعناصر النظام ولّى ذلك الزمن أن نخاف منكم وتتعاملون معنا كيفما شئتم.

تجمع طلابي في جامعة ”بهشتي“ بطهران

احتشد طلاب جامعة ”بهشتي“ بطهران للاعتراض على تردي الطعام خاصة وجود صراصير في عشاء الليلة الماضية في المهاجع.

وحضر بعض مسؤولي النظام حشد الطلاب وقدموا إيضاحات، لكن الطلاب هتفوا ضدهم مطالبين باستقالتهم.

خطوة احترازية للنظام في مدينة تبريز خوفًا من استمرار الانتفاضة

يوم الأربعاء 4 ديسمبر، قامت عناصر النظام في مدينة تبريز بصب الاسمنت تحت أعمدة كاميرات المراقبة بارتفاع 70 سم وعرض 50 سم وصبغها باللون الفضي، خوفًا من استمرار الانتفاضة واقتلاع أعمدة كاميرات المراقبة والتجسس.

تفاصيل جديدة عن ممارسات القمعية للنظام الإيراني

• أفادت تقارير مجاهدي خلق من داخل البلاد أن قوى الأمن الداخلي القمعية قد سجّلت 1029 شهيدًا.

• استخدم النظام الإيراني في كثير من المواقع الرشاشات الثقيلة والهليوكوبتر والدبابة لقمع المواطنين.

• اعترف محافظ طهران باعتقال 2021 شخصًا في هذه المحافظة وحدها خلال الانتفاضة. وقد أعلنت المقاومة الإيرانية في وقت سابق أن أكثر من 12 ألفًا من المواطنين والشباب اعتقلوا في عموم البلاد.

• هناك عدد كبير من الناشئين والمراهقين دون 18 عامًا بين الشهداء.

روحاني يهدد معتقلي الانتفاضة

رئيس النظام الإيراني حسن روحاني الخائف بشدة من غضب الشعب الإيراني المتصاعد، وجه مرة أخرى تهديدات ضد المعتقلين في الانتفاضة.

وقال روحاني: "أولئك الذين شاركوا على شكل تنظيمي في هذه الأحداث، أكدوا في اعترافاتهم التي سيتم بثها على الأرجح في المستقبل وستشاهدونها، كانوا يخططون لأكثر من سنتين ، كانوا يخططون لمدة عامين ؛ لقد أرادوا تنفيذ هذه الأعمال في أوقات مختلفة من العام الماضي وهذا العام.

يجب التعامل مع هؤلاء، وليس لدينا أي علاقة بذلك. إذا تجاوز أي شخص على القانون، أو شخص ينتمي لجهة ، مهما كان عددهم الآن يجب أن يتعامل القضاء معهم."

المقاومة تكشف كواليس قوية في أسبوع الاحتجاجات الأول

أصدرت اللجنة الخارجیة‌ للمجلس الوطنی للمقاومة‌ الإيرانیة، تقريرا هاماً، يحصي أحداث الانتفاضة الداخلية للشعب الإيراني التي بدأها منذ أكثر من أسبوعين، مشيرا إلى أن 15 نوفمبر وبعد ارتفاع أسعار البنزين اندلعت الشرارة الأولى للتظاهرات، وامتدت لمئات المدن، فيما تم حصد الكثير من الشهداء، الذين قتلوا برصاص النظام الإجرامي فضلا عن آلاف المعتقلين والمصابين.

رجوي تناشد مجلس الامن

ناشدت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية مجلس الأمن الدولي والرئيس الدوري لهذا المجلس اعتبار مجزرة الشعب الإيراني جريمة ضد الإنسانية حتى يتم تقديم قادة النظام والمسؤولين عن هذه الجريمة الكبيرة للعدالة. وأكدّت السيدة رجوي أن على المجتمع الدولي طرد نظام الاستبداد الدموي الحاكم في إيران من الأمم المتحدة وتقديم خامنئي وروحاني وآخرين من قادة النظام للعدالة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات