728 x 90

استشهاد شاب معتقل تحت التعذيب

إيران ..اليوم الـ 26 من الانتفاضة- إضراب مئات السائقين في همدان ومشهد

  • 12/10/2019
انتفاضة ايران
انتفاضة ايران

يتم تحديث هذا الخبر

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد. وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 400 شهيدًا حتى الان.

عدد مدن الانتفاضة: 190مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

إضراب مئات السائقين للشاحنات الصغيرة في مدينة همدان

يوم الاثنين 9 ديسمبر أضرب مئات من سائقي الشاحنات الصغيرة عن العمل للاحتجاج على قلة حصة البنزين وعزفوا عن تقديم الخدمات.

إضراب سائقي تكسي ”اسنب“ في مدينة مشهد

صباح يوم الثلاثاء 10 ديسمبر وعقب دعوة مسبقة أضرب سائقو تكسي ”اسنب“ في مدينة مشهد للاحتجاج على رفع سعر البنزين بثلاثة أضعاف.

الخارجية الأمريكية تدعم انتفاضة إيران

اعلنت الخارجية الأمريكية على موقها في التويتر دعمها للانتفاضة ايران وقالت:

  • أعلن الشعب الإيراني بملء الفم كلمته. إنه يرفض 40 عامًا من الفساد والقمع من قبل النظام.
  • الشعب الإيراني يرفض الحكام الفاسدين الذين يفضلون القوات الخارجية العاملة بالنيابة له على رفاهية الشعب الإيراني. تقف أمريكا بجانب الشعب الإيراني.

النظام الإيراني يقتل شابًا اعتقل في الانتفاضة تحت التعذيب

في جريمة وحشية أخرى، قام النظام الإيراني بقتل مواطن كردي تحت التعذيب، هو كاوه ويساني، الذي تم اعتقاله خلال الانتفاضة الأخيرة.

كاوه من قرية ”خامسان“ التابعة لمدينة كامياران، وهو ساكن سنندج، الذي اعتقلته قوات الأمن خلال مظاهرة حاشدة جرت مؤخرًا في سنندج يوم الأحد، فقد حياته تحت "تعذيب" النظام الإيراني.

تم العثور على جثة المواطن الكردي في "باباريز" في ضواحي سنندج يوم الجمعة، 6 ديسمبر ، وكانت آثار تعذيب وكدمات بادية على جسده.

مظاهرات الإيرانيين في دول مختلفة من العالم

بدعوة من الجاليات الإيرانية أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية شهدت مختلف مدن العالم بما في ذلك لندن، وروما، وهامبورغ وبروكسل واسلو وستوكهولم ويوتوبوري وكوبنهاغ وفيينا وجنيف وآرهوس وتورنتو وواشنطن العاصمة ودالاس وكانبرا في استراليا خلال الأيام الماضية سلسلة تظاهرات ووقفات لدعم انتفاضة الشعب الإىراني.

المتظاهرون طالبوا خلالها المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي باتخاذ تحرك عاجل لوقف قمع وقتل الشعب الإيراني ومحاسبة قادة نظام الملالي لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية.

كما ناشدوا الأمم المتحدة التحرك السريع للعمل باقتراح السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية لإرسال بعثة إلى إيران لتقصي الحقائق لزيارة السجون واللقاء بمعتقلي الانتفاضة.