728 x 90

إيران.. السناتور ليبرمن : إفادات ظريف محاولة لإغفال الإيرانيين من فساد النظام

  • 2/5/2020
متحدون ضد إيران النووية
متحدون ضد إيران النووية

قال السناتور السابق جو ليبرمن رئيس منظمة "متحدون ضد إيران النووية " والسيد مارك والاس المدير التنفيدي للمنظمة رداً على اِفادات وزير الخارجية لنظام الملالي ظريف في بيان : إفادات ظريف ليست الا محاولة واضحة لاغفال الشعب الايراني من فساد و تطرف النظام .

جاء في بيان المشترك الذي نشر ليل الاتنين الموافق 3 فبراير2012 :

" من الواضح أن حملة الضغط القصوى أصبحت موثرة. أن احدث تصريحات ظريف ضد "متحدون ضد إيران النووية" جاءِ من نظام يستخدم الاكاذيب و الدعاية لزعزعة استقرار المنطقة و لقمع المعارضين في إيران. تصريحاته محاولة واضحة لإغفال الشعب الإيراني من فساد و تطرف النظام.

و كان وزير خارجية نظام الملالي ظريف قد قال يوم الاتنين إن منظمة "متحدون ضد إيران النووية " كانت فعالة في مجال الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد إيران.

وأكد البيان: من الواضح أن حملة الضغط القصوى تعمل. تصريحات وزير الخارجية ظريف الأخيرة ضد. UANI يأتي من نظام يستخدم الأكاذيب والدعاية لزعزعة استقرار المنطقة وقمع المعارضة في الداخل. تصريحاته هي محاولة واضحة لصرف الشعب الإيراني عن تجاوزات النظام وفساده.
"عندما يصف وزير خارجية دولة هي الرائدة في رعاية الإرهاب في العالم، الآخرين بالإرهاب، يجب أن يؤخذ ذلك على محمل الجد لأن إيران تستخدم الإرهاب للإكراه والتخويف. عندما يتم استخدامها بشأن الآخرين، فهو تهديد.

فإن الحقائق والشفافية لا توجد لدى وزير خارجية النظام ظريف أو النظام نفسه. ولكن الحقيقة والشفافية هي دليل لمنظمة متحدون ضد إيران النووية، ولن ترعبنا التهديدات الإيرانية. مثل هذه التهديدات تلهمنا لمضاعفة جهودنا لتحميل طهران المسؤولية عن أفعالها ولمنع الشركات من جميع أنحاء العالم من التعامل مع النظام الإيراني وعملائه الإرهابيين.

وأكد البيان: لأكثر من عقد من الزمن ، عملنا بلا كلل لوقف سعي إيران للحصول على سلاح نووي ودعم الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان. سوف نستمر في الضغط الأقصى حتى يغير النظام سلوكه، أو يتم تغيير النظام.