728 x 90

إيران.. استمرار الاحتجاجات من قبل مختلف شرائح المجتمع

استمرار الاحتجاجات من قبل مختلف شرائح المجتمع
استمرار الاحتجاجات من قبل مختلف شرائح المجتمع


في الوقت الذي تحصد فيه كارثة فيروس كورونا أرواح مئات الأشخاص الإيرانيين كل يوم، يضطر مختلف شرائح الشعب الإيراني أن يعرّض نفسه لفيروس كورونا من أجل الحصول على الحد الأدنى من احتياجاتهم.
تقارير من شبكة أنصار منظمة مجاهدي خلق داخل إيران تظهر استمرار الاحتجاجات الشعبية ضد القمع والفساد في نظام الملالي

احتجاج عمال شركة كارون للصناعة والزراعة

1

احتجاج عمال شركة كارون للصناعة والزراعة
في يوم الخميس 12 نوفمبر 2020، نظمت مجموعة من العمال من شركة كارون الصناعية الزراعية احتجاجا على خفض الأجور وكذلك متأخراتهم.

احتجاج موظفي حقل أزادكان للنفط

2

إضراب موظفي حقل أزادكان النفطي الشمالي

أضرب موظفو حقل أزادكان النفطي الشمالي غرب كارون عن العمل يوم الخميس، 12 تشرين الثاني/نوفمبر، احتجاجاًعلى رواتبهم المنخفضة.
وأضرب العمال في وحدات الإنتاج والآبار، والإصلاح والسلامة، ومكافحة الحرائق، والخدمات والإسناد اليوم احتجاجا على انخفاض الرواتب التي تم تلقيها وعدم تخصيص الرعاية والحقوق الطبية بعد أشهر من الوعود الكاذبة التي قطعها مسؤولو المصفاة.

أصحاب مصنع غسل الرمال في مدينة ميانه يضربون لرفع الأسعار
يوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020، أضرب أصحاب مصانع غسل الرمال في مدينة ميانه (أذربيجان الشرقية)عن العمل مطالبين بزيادة السعر.

تجمع احتجاجي لأهالي قرية خرم آباد أمام ديوان المحافظة في قم للاعتراض على قطع الكهرباء
يوم الأربعاء، 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، نظم أهالي قرية خير أباد في منطقة سلفشكان في قم تجمعا أمام ديوان المحافظة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي. .


معلمو داراب لمرحلة ما قبل المدرسة يواصلون تجمعهم الاحتجاجي

3

نظم عدد من المربين في مراكز ما قبل المدرسة قبل عام 2020 في مدينة داراب تجمعا احتجاجياً الأربعاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني لليوم الثالث أمام القائممقامية ومكتب إمام الجمعة ومكتب ممثل داراب وزرين دشت في مجلس شورى النظام للاعتراض على عدم توظيفهم في التعليم، وطالبوابمعالجة وضعهم الوظيفي.

احتجاج أهالي قرية بكه في شهريار على الاستيلاء على أراضيهم

4

احتجاج أهالي قرية بكه شهريار على الاستيلاء على أراضيهم

تجمع عدد من أهالي قرية بكه في مدينة شهريار بمحافظة طهران، الثلاثاء، 10 تشرين الثاني، أمام مبنى الادعاء العام في شارع وليعصر بالعاصمة، أمام شارع جامي، احتجاجًا على استيلاء الجهاد الزراعي على أراضيهم.
جدير بالذكر أن الجهاد الزراعي في محافظة طهران يعتبر نفسه مالكًا لثلث أراضي قرية بكه في شهريار وقد وزع هذه الأراضي لمزارعين آخرين وفقًا لقانون الزراعة المؤقتة.
قال المزارعون المتظاهرون إنهم لم يسعف سنهم وقت قانون الزراعة المؤقت، أو لم يعملوا في أي أرض خاضعة للقانون، أو متقاعدون من الجهات الحكومية ولا يعلمون أن قانون الزراعة المؤقتة يشمل أراضيهم ولم يعلن الجهاد الزراعي أنه لا يحق لهم الشراء أو البيع في جزء من أراضي المنطقة.
قبل الثورة اشتروا قطعًا بمساحة 1500 متر من أمراء المنطقة، وتم الاستيلاء على هذه الأراضي، والآن أمر الجهاد الزراعي بإخلاء أراضيهم.
بما أن المهلة القانونية لتقديم شكوى ضد قانون الزراعة المؤقتة انتهت، لا يستطيع سكان قرية بكه تقديم شكوى إلى القضاء ويعتبرون المشكلة ناتجة عن نوع من الفساد.

احتجاج أصحاب المحلات في بهبهان على الفروض الجائرة بحجة كورونا

5

احتج أصحاب المحلات في أسواق بهبهان على الإغلاق القسري لمحلاتهم اعتبارًا من الساعة 6 مساءً يوم 10 نوفمبر، دون أي إجراء للمساعدة في حل مشاكلهم المعيشية وفرض غرامات باهظة قدرها 5 ملايين تومان في حالة المخالفة.