728 x 90

إيران..احتجاج المتقاعدین وضرب واعتقال المتظاهرين في طهران

احتجاجات المتقاعدين للأسبوع السابع في 21 محافظة و 28 مدينة
احتجاجات المتقاعدين للأسبوع السابع في 21 محافظة و 28 مدينة

للأسبوع السابع في 21 محافظة و 28 مدينة

احتجاج المتقاعدین وضرب واعتقال المتظاهرين في طهران

دعوة السيدة مريم رجوي للمجتمع الدولي للتحرك من أجل الإفراج الفوري عن المعتقلين

في صباح يوم الأحد 7 مارس 2021، تظاهر المتقاعدون وأصحاب المعاشات المشمولين بقانون الضمان الاجتماعي وساروا في طهران و 27 مدينة أخرى للأسبوع السابع على التوالي احتجاجًا على ظروفهم المعيشية والغلاء الفاحش وعدم الاستجابة لمطالبهم.

بالإضافة إلى طهران، نظم المتقاعدون في تبريز، وأصفهان، ويزد، وقزوين، وكرج، وخرم آباد، والأهواز، ورشت، وأورميه، وشيراز، وكرمانشاه، وأردبيل، وإيلام، وساري، وأراك، ومشهد، وسنندج، وكرمان، وبجنورد، وآبادان، وشاهرود، وشوش، وبهشهر، ونيشابور، وشوشتر، ودزفول، وهفت تبه تجمعات احتجاجية أمام مؤسسة الضمان الاجتماعي أو مكاتب المحافظات.

وفي طهران، انتشرت قوات الشرطة القمعية في الشوارع المؤدية إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي في ساعات الصباح لمنع تجمع المتقاعدين. وفي الوقت نفسه، أغلقوا محطة المترو التابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي ومنعوا المواطنين من الانضمام إلى تجمع المتقاعدين.

كما سحبت قوات الأمن بعض منشورات المتظاهرين وكذلك بعض الهواتف الخلوية للمشاركين في التجمع لكن قوبل بمقاومة المتقاعدين. ثم قامت بمهاجمة واعتقال بعض المتظاهرين بضربهم. كما هاجمت الشرطة في شاهرود المتظاهرين، واستولت على لافتات وشعارات المتقاعدين وفرقتهم.

ومن بين شعارات المتقاعدين في تجمعات ومسيرات اليوم: "عدونا هنا، يكذبون، إنه أمريكا"، "كفى وعدا، موائدنا فارغة"، "طاولتنا فارغة كفى ظلما، ووضعكم فاخر"، " لم يرَ شعب هكذا ظلمًا"،" كفى وعودًا، طاولتنا فارغة"، "التضخم بالدولار و راتبنا بالريال "، "خط الفقر 12 مليون، راتبنا 3 ملايين"، "كيف نستطيع العيش براتب أقل من 3 ملايين؟

وحيت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، المتقاعدين المحرومين المنتفضين وقالت إن استمرار احتجاجاتهم يعكس صوت الشعب الإيراني في نيل حقوقه المنهوبة.

ودعت شباب البلاد إلى دعم المحتجين وناشدت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتحرك فوري للإفراج الفوري عن المعتقلين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

7 مارس (آذار)2021

تجمع المتقاعدين وأصحاب المعاشات

تجمع المتقاعدين

تجمع المتقاعدين

تجمع المتقاعدين