728 x 90

إيران..تهريب منهجي للمخدرات، تجارة قذرة تقوم بها قوة القدس الإرهابية

  • 3/17/2020

إضافة إلى استحواذ قوات الحرس على اقتصاد البلاد، هي تشارك بشكل منهجي في تهريب المخدرات عن طريق تشكيل شبكة لتجارة قذرة.

وأظهر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات فيما يتعلق بإيران تبيانا لهذه الحقيقة بأن حوالي 40 % من المخدرات التي تدخل إيران تبقى في هذا البلد، والـ 60 % المتبقية منها تصل إلى العراق ركيا وأذربيجان وأخيراً تأتي إلى أوروبا.

الأبعاد الواسعة لمافيا المخدرات في النظام بإشراف قوات الحرس تصل إلى حد أن مستشار الرئيس الأمريكي قد أكد صراحة: «تستخدم قوات الحرس، أفغانستان لتصبح متمولة من خلال تهريب المخدرات. يسممون العالم ويستخدمون هذه الأموال لقتل الناس».

مجلة تايمز- عام 2011

أكدت مجلة التايمز الكشف عن الدورالبارز لقوة القدس الإرهابية في تهريب المخدرات، وقدمتها قناة لفتح الطريق للإرهاب.

الإذاعة الفرنسية الدولية -17 نوفمبر 2011

كشفت الإذاعة الفرنسية الدولية عن الأذرع المستخدمة من قبل قوات الحرس في تهريب المخدرات وتقول: قوات الحرس تقوم باستخدام شركة الخدمات اللوجستية الخاصة بها، كشركات الشحن وشركات الطيران التي تعمل بسعة غير محدودة في عمليات التهريب.

كل ما موجود في العديد من الاعترافات والوثائق هو الدور الرئيسي لقوة القدس، بقيادة قاسم سليماني، في تهريب المخدرات.

لندن تايمز في 18 نوفمبر 2011

كتبت صحيفة لندن تايمز في تقرير لها: نجحت المخابرات الأمريكية في الكشف عن اثنين من كبار قادة قوات الحرس وهما متورطان مباشرة في تهريب المخدرات. أحدهما قائد قوات الحرس في طهران الكبرى، المدعو ”عبد الله عراقي“ ، المرتبط بالعصابات الإجرامية في أوروبا الشرقية، والآخرهو ”محسن رفيقدوست“، القائد الأسبق لقوات الحرس الذي حافظ على علاقاته بالمنظمات الإجرامية.

نظرة عابرة على بعض أمثلة الاتجار بالمخدرات

تم تخطيط وتنفيذ عمليات تهريب المخدرات عن طريق قاسم سليماني نفسه.

28 مارس 2019

قام الحرس الساحلي للحكومة الهندية بإلقاء القبض على عدد من عناصرقوات الحرس قبالة شواطي ”كجرات“ برفقتهم 100 كغم من الهيروين.

رويترز 8 نوفمبر2018

ضبطت الشرطة الإيطالية في سفينة كانت انطلقت من إيران270 كغم من الهروئين. ووصفت الشرطة الإيطالية بأنها لم يسبق لها مثيل في السنوات العشرين الماضية.

نيجيريا: ١٩ نوفمبر 2010

أعلن مسؤولو الحكومة النيجيرية أنهم اكتشفوا 130 كيلوغراما من الهيروين في الشحنة التي دخلت نيجيريا من جهة إيران. واعتقلت قوات الأمن النيجيرية عدة إيرانيين على صلة بهذه الشحنات. وذكرت قوات الأمن النيجيرية اسمين وهما «عظيم اقاجاني» و”سيد أحمد طهماسبي“ وحملت قوات الأمن النيجيرية رسميًا قوة القدس الإرهابية التابعة لقوات الحرس مسؤولية تهريب المخدرات والأسلحة.

نيويورك تايمز: مخدرات إيرانية في العراق