728 x 90

إيران..انتشار کورونا فی 24 محافظة– زيادة في ضحايا في تبريز بنسبة 60%

كورونا في إيران
كورونا في إيران

يتم تحديث الخبر


أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر 23 سبتمبر،
أن عدد ضحايا كورونا في 440 مدينة في إيران يزيد عن 108200.

وصل عدد الضحايا في كل من محافظات خراسان رضوي إلى 7982، وفي خوزستان إلى 6971، وفي مازندران إلى 5207، وفي أصفهان إلى 5249، وفي قم إلى 4840، وفي كيلان إلى 4396، وفي أذربيجان الشرقية 3383، وفي فارس إلى 2976، وفي همدان 2802، وفي كردستان إلى 2061، وفي خراسان الشمالية إلى 1909، وفي كرمان إلى 1701، وفي هرمزكان إلى 1475، وفي مركزي إلى 1413، و في سمنان إلى 1411، وفي بوشهر إلى 1335، وفي أردبيل إلى 1305، في خراسان الجنوبية إلى 722 .

زيادة في ضحايا كورونا في تبريز بنسبة 60%
كتبت صحيفة آرمان الحكومية تحت عنوان "انتشار كورونا في 24 محافظة حمراء": "مع ارتفاع عدد مرضى كورونا وتحول الوضع في جميع مدن البلاد إلى اللون الأحمر، أبلغ العديد من المسؤولين في المحافظات عن الوضع المزري في مدنهم ويعتقدون أن مستشفيات المدينة غير قادرة على استقبال مرضى جدد.

وأضاف المصدر: أحمد مردي، رئيس شبكة تبريز الصحية، قال: "في بداية العقد الثالث من شهر سبتمبر الماضي، بلغ العدد المؤكد لمصابي كورونا في تبريز 1050، منهم 490 في حالة حرجة الآن، وارتفع عدد المصابين بنسبة 60٪ووصل إلى 50 شخصا".

نائب محافظ محافظة مركزي: الوضع في جميع مدن المحافظة حرج
اعترف نائب حاكم محافظة مركزي بأن وضع كورونا في جميع مدن هذه المحافظة حرج.

وقال بهروز أكرمي: انطلقت الموجة الثالثة من كورونا في البلاد ومحافظة مركزي والوضع مقلق (وكالة أنباء إيرنا، 23 سبتمبر).
وقال مرداني عضو لجنة مكافحة كورونا "قدرة الفرق الطبية محدودة وأن تعب وضعف العمل استولى على هؤلاء الأحباء". "أصيب معظم المساعدين للأطباء وزملائنا وتوفي 164 طبيبًا وممرضًا".
قال يونسيان، عضو لجنة علم الأوبئة كوفيد-19 بجامعة طهران للعلوم الطبية: "نتوقع أن تكون نسبة حدوث الموجة الثالثة ووفياتها أعلى من الموجة الثانية". "في الأسبوعين المقبلين، سنشهد زيادة في حالات الإصابة بكورونا والوفيات، وإذا لم يتم اتخاذ إجراءات فعالة، فقد تكون كارثة في الطريق" (شفقنا، 23 سبتمبر).

إصابة 785 من أفراد الطاقم الطبي في كرمنشاه بكورونا
قال رئيس جامعة العلوم الطبية في كرمانشاه، إن 785 شخصًا من الطاقم الطبي أصيبوا بـ كوفيد19، منهم 153 تم نقلهم إلى المستشفى وفقد بعضهم حياتهم.
وفي وقت سابق، قال وزير الصحة للنظام سعيد نمكي إن "صبر الأطباء محدود" وأن الوزارة لم تتلق سوى جزء صغير من صندوق التنمية البالغ مليار دولار الذي وافق عليه علي خامنئي. وأضاف "مهما قلنا، لا يمكن وقف الوباء بالالتماس والطلب وبدون مساعدة خاصة، لا أحد يصدق ذلك".

الوضع في أصفهان أصبح شديد الخطورة
وقال ارش نجيمي المتحدث باسم جامعة اصفهان للعلوم الطبية: "محافظة اصفهان في وضع حرج للغاية من حيث انتشار مرض كورونا. الوضع في اصفهان حاد للغاية وبحسب الاحصاءات فان الوضع يزداد سوءا (الخميس 24 سبتمبر)".

عضوة لجنة مكافحة كورونا في إيران: لم نشهد قط هذا العدد الكبير من الوفيات


أكدت عضوة في لجنة مكافحة كرونا أنه، لم نكن أبدًا نواجه هذا الحد من المصابين الحرجين ولم نشهد الكثير من الوفيات بأم أعيننا.
وبحسب إسنا، كتبت مينو محرز، عضو لجنة مكافحة كورونا، في ملاحظة في صحيفة جام جام: خريف قاس يصاحبه كل من كورونا والإنفلونزا. بطبيعة الحال، سيكون من الصعب للغاية السيطرة على العديد من أمراض الجهاز التنفسي في نفس الوقت، وهذا من هواجس وزير الصحة.
عدم سداد طلبات الكادر الطبي هو مصدر قلق آخر للوزير هذه الأيام؛ قضية يمكن أن تؤثر على سير عمل هذه القوى. تخيلوا أخصائي رعاية صحية يعمل على مدار الساعة لعدة أشهر ولا يرتاح. إنهم مكتئبون للغاية لأننا لم نكن أبدًا نواجه هذا الحد من المصابين الحرجين ولم نشهد الكثير من الوفيات بأم أعيننا.