728 x 90

إضراب العمال والعاملين في منشآت النفط والغاز في إيران لليوم الثامن على التوالي

إيران..إضراب العمال والعاملين في منشآت النفط والغاز والبتروكيمياويات لليوم الثامن
إيران..إضراب العمال والعاملين في منشآت النفط والغاز والبتروكيمياويات لليوم الثامن

إضراب العمال والعاملين في منشآت النفط والغاز والبتروكيمياويات لليوم الثامن في 12 محافظة

اليوم السبت 8 أغسطس، استمر الإضراب الشامل للعمال والعاملين في المصافي ومنشآت النفط والغاز والبتروكيمياويات في 20 مدينة بـ 12 محافظة.

ويعيش العمال والعاملون لـ44 مصفى ومؤسسة وشركة تابعة لصناعة النفط والغاز والبتروكيمياويات في إضراب شامل في كل من اصفهان واردبيل وأذربيجان الغربية وأذربيجان الشرقية وإيلام وبوشهر وخراسان رضوي وخوزستان وفارس وسيستان وبلوجستان ومركزي وهرمزكان.

مع مرور كل يوم، ينضم المزيد من العمال والعاملين في الشركات والمصافي إلى الإضراب. فمن صبيحة اليوم انضم العمال المقاولون في مقر خاتم في المرحلتین الثانیة والثالثة في عسلوية إلى العمال المضربين الآخرين.

وخوفًا من استمرار الإضراب وتوسع نطاقه، أعلن المسؤولون في النظام أنه تم إيداع رواتب متأخرة لـ4 أشهر في حساب العاملين والعمال لشركة «تنش گستر» في محطة بارس جنوبي ورواتب متأخرة لمدة شهر في حساب عمال شركة «صنعت بجوهان». لكن العمال قالوا إنهم يواصلون الإضراب حتى تحقيق كل مطالبهم.

كما وفي الوقت نفسه احتشد العمال في مجمع قصب السكر الصناعي في هفت تبه اليوم 8 أغسطس وفي اليوم الـ55 من إضرابهم بمدينة شوش وأعلنوا أنهم سيواصلون الإضراب حتى تحقيق مطالباتهم منها إبعاد النهابين التابعين للحكومة الذين وضعوا أيديهم على هذا المجمع واستحوذوا عليه باسم القطاع الخاص.

وقدّمت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للعمال المضربين وأشادت بصمودهم ودعت عموم المواطنين خاصة الشباب إلى القيام بدعمهم.

كما دعت السيدة رجوي منظمة العمل الدولية وعموم الاتحادات العمالية إلى دعم احتجاجات العمال والكادحين في إيران وإدانة سياسات النظام السالبة لحقوق العمال.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

8 أغسطس (آب) 2020