728 x 90

إصابة 25 مريضا يعانون من كورونا في مستشفى شهداء تجريش في طهران بالسكتة الدماغية

عوائل ضحايا كورونا في إيران
عوائل ضحايا كورونا في إيران

قال طبيب الأعصاب فرزاد أشرافي إن 25 مريضا يعانون من أمراض فيروس كورونا في مستشفى تجريش أصيبوا بسكتة دماغية.

وقال في مقابلة بثتها شبكة الأخبار التلفزيونية التابعة للنظام الإيراني، إن 40 إلى 50 في المائة من هؤلاء الأشخاص تحت سن الخمسين.

بحسب أشرافي، تم إدخال 1700 شخص إلى مستشفى تجريش مصابين بالفيروس.

وأشارت جمعية السكتة الدماغية الإيرانية، وهي منظمة نقابية، في بيان في 3 مايو إلى زيادة «أعراض وعلامات ناجمة عن السكتة الدماغية» وأعلنت أن "هناك مخاوف بشأن الدور المحتمل لكورونا في زيادة السكتة الدماغية، خاصة في الشباب. .

وفي وقت سابق، غرد كيانوش جهان بور، المتحدث باسم وزارة الصحة في النظام، في 30 أبريل أنه كانت هناك تقارير عن "حالات سكتات دماغية لدى بعض المصابين بكورونا".

لم ينشر المسؤولون في وزارة الصحة في النظام الإيراني حتى الآن إحصاءات دقيقة عن حالة هؤلاء المرضى.

الغربية 1215، وفي سيستان وبلوجستان 1091، وفي لورستان 1005، وفي همدان 985، وفي خراسان الشمالية 433، وفي خراسان الجنوبية 135، يتم إضافة إحصائيات من محافظات أخرى إلى هذه الأرقام.


بعد عودة الناس إلى العمل، يزداد الوضع سوءًا في محافظة خوزستان كل يوم. وقال متحدث باسم وزارة الصحة اليوم:

«نواجه حاليًا وضعًا هشًا وبركانيًا في محافظة خوزستان».


وقال مدير مستشفى رازي في الأهواز: «إن فيروس كورونا ينتشر بشكل واسع في خوزستان، والوضع سيء للغاية لدرجة أنه يجب إدخال نصف عدد المراجعين إلى المستشفى.

يوجد حوالي 60 مريضًا يعانون من ضائقة تنفسية في وحدة العناية المركزة، وحالة هؤلاء المرضى مؤسفة للغاية ... هذا المرض فظيع للغاية ومفترس ... لم يكن لدينا مراجعين إلى هذا الحد من قبل، لكننا بدأنا نواجه مراجعات عديدة منذ أيام. الوضع في خوزستان أصبح حرجاً» (صحيفة انتخاب 7 مايو).


كما أن الوضع في المحافظات الأخرى من البلاد رهيبة أيضًا. وفي خراسان الشمالية، قال نائب المحافظ: «إن محافظتنا لا تزال في وضع أحمر من حيث انتشار فيروس كورونا» (وكالة أنباء إيرنا، 6 مايو).

وفي زاهدان، قال نائب مدير جامعة العلوم الطبية: «لقد أصبح أعداد المصابين في المحافظة 6 أضعاف ما كان عليه في 19 مارس الماضي ومعظم الحالات تتعلق بالأيام العشرة الأخيرة» (آفتاب نيوز، 7 مايو).

ذات صلة: