728 x 90

إدانات دولية لإعدام نويد أفكاري بطل المصارعة الوطني

إعدام  نويد أفكاري على أيدي  جلادي خامنئي
إعدام نويد أفكاري على أيدي جلادي خامنئي

سيتم تحديث هذه الأخبار.

كندا تدين إعدام النظام الإيراني نويد أفكاري

وزارة الخارجية الكندية

وزارة الخارجية الكندية

أدانت وزارة الخارجية الكندية على حسابها على تويتر في 15 سبتمبر / أيلول إعدام نويد آفكاري وكتبت: كندا تدين بشدة إعدام نويد أفكاري في إيران.
تغريدة وزارة الخارجية الكندية في 15 سبتمبر / أيلول 2020:
كندا تدين بشدة اعدام نويد افكاري في ايران. عقوبة الإعدام شكل من أشكال العقوبة القاسية التي تنتهك حقوق الإنسان، وكندا تعارضها بجميع أشكالها وفي جميع الظروف.


وقبل وزارة خارجية كندا، نددت كل من وزارات خارجية هولندا وألمانيا وفرنسا والنرويج والدنمارك والسويد، وكذلك مستشار وزير الخارجية البريطاني ووزير حقوق الإنسان البريطاني، وسفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وجو بايدن، و وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بتنفيذ حكم الإعدام على نويد أفكاري.
كما ندد كل من الاتحاد الدولي للمصارعة، واللجنة الأولمبية العالمية، ومنظمة العفو الدولية، ويواني، والتحالف ضد إيران النووية، وخمسة خبراء في حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، من بينهم: جاويد رحمن، وأغنيس كالامار، وكليمان نيالتوسي وول، ونيلز ميلسر، وإيرين خان، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وداغمار فريتاج، ورئيس لجنة الرياضة في البرلمان الألماني واتحاد الرياضيين الألمان، و ثمانية من الحائزين على جائزة نوبل وأعضاء في البرلمان الأوروبي والدول الأوروبية، بإعدام نويد أفكاري.

وزير خارجية لوكسمبورغ: أدين بشدة إعدام نويد أفكاري

وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن

وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن

قال وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن في بيان يوم 15 سبتمبر بشأن إعدام نويد أفكاري، البطل القومي للانتفاضة ضد نظام الملالي، "أدين بشدة إعدام نويد أفكاري في 15 سبتمبر وأؤكد على حرية التعبير والتجمع"


بيان صادر عن جان أسلبورن حول إعدام نويد أفكاري على الموقع الإلكتروني لوزارة خارجية لوكسمبورغ ، 15 سبتمبر 2020: "أدين بشدة إعدام نويد أفكاري في إيران في 12 سبتمبر / أيلول 2020. أود أن أكرر التزامنا بحرية التعبير والتظاهر السلمي، وكذلك بحق كل فرد في محاكمة عادلة. لوكسمبورغ ، مثل شركائها في الاتحاد الأوروبي تعارض بلا استثناء عقوبة الإعدام في أي مكان وتحت أي ظرف من الظروف.

إن عقوبة الإعدام عقوبة قاسية وغير عادلة ولا إنسانية لا تقدم أي شكل من أشكال الردع وتجعل فشل العدالة غير قابل للإصلاح. تدعو لوكسمبورغ جميع البلدان التي لا تزال تنفذ عقوبة الإعدام إلى فرض حظر على الإلغاء المؤقت حتى إلغائها بشكل كامل. هدفنا هو أيضا القضاء عليه عالميا."

بلومبيرك:رأى العالم مرة أخرى الوجه الحقيقي للنظام الإيراني

بلومبيرك:رأى العالم مرة أخرى الوجه الحقيقي للنظام الإيراني

انتفاضة نوفمبر 2019

كتبت وكالة الأنباء"بلومبيرك نيوز" عن إعدام نويد الثائر:على الرغم من الحملة العالمية لإنقاذ حياة بطل مصارع #نوید_افکاری، فقد تم إعدامه. كان أفكاري واحداً من آلاف الإيرانيين الذين خرجوا إلى الشوارع عام 2019 للاحتجاج على النظام الفاسد.

إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بإعدام نويد أفكاري

إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بإعدام نافيد أفكاري

إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بإعدام نافيد أفكاري

أدان الأمين العام للأمم المتحدة مرة أخرى الإعدام الوحشي لنويد أفكاري وفي مؤتمر صحفي ، سأل المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أحد المراسلين في 14 سبتمبر: أعدم نويد أفكاري في إيران. وقد اتخذ العديد من قادة العالم موقفًا حيال ذلك. تم إعدامه لمشاركته في الاحتجاجات وبعد تعرضه للتعذيب والاعتراف. ما هو موقف الأمين العام؟

وقال المتحدث باسم أنتوني غوتيرس: 'الأمين العام يدين بشدة استخدام عقوبة الإعدام في هذه الحالة بالذات في إيران التي ذكرتها ، وفي أي قضية أخرى تُطبق فيها عقوبة الإعدام'.

إيران.. استدعاء السفير الألماني بسبب إدانته لإعدام نويد أفكاري

السفارة الألمانية في طهران

السفارة الألمانية في طهران

استدعى نظام الملالي السفير الألماني في طهران ردا على إدانة الأخير إعدام نويد أفكاري.

وكتبت وكالة أنباء إيسنا يوم 14 سبتمبر: المدير العام لشؤون أورووبا في وزارة الخارجية اعتبر هذا العمل تجاوزا من السفارة الألمانية لمهامها الدبلوماسية وتدخلا في شؤون إيران الداخلية وندد ذلك بشدة.

يذكر أن السفارة الألمانية في طهران قد كتبت في موقع ”تويتر“ باللغة الفارسية: اصبنا بالصدمة العميقة بإعدام نويد أفكاري في إيران. ليس مقبولا تجاهل القوانين الأساسية للحقوق لإخماد الصوت المعارض.مازال شقيقا نويد في السجن وهما بحاجة إلى تضامننا!

الاتحاد الأوروبي يندد بقوة إعدام نويد أفكاري

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا يوم 14 سبتمبر ندد بقوة إعدام نويد أفكاري المنتفض. وجاء في البيان: نويد أفكاري 27 عاما أعدم في ايران يوم 12 سبتمبر. يندد الاتحاد الأوروبي هذا الإعدام بقوة. حقوق الإنسان هي الأساس في اتفاقنا مع النظام الإيراني. الإعدام عقوبة قاسية ولاإنسانية ليس من شأنه أن يكون عملا رادعا ويمثل إنكارا مرفوضا لكرامة الإنسان.

المؤسسات الرياضية الألمانية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عملية ضد نظام الملالي

دعت المؤسسات الرياضية الألمانية إلى اتخاذ إجراءات عملية ضد نظام الملالي

دعت المؤسسات الرياضية الألمانية إلى اتخاذ إجراءات عملية ضد نظام الملالي

دعت مؤسسات رياضية ألمانية ، الأحد ، 13 سبتمبر ، إلى اتخاذ إجراءات عملية ضد نظام الملالي لإعدام نويد أفكاري. قال رئيس اللجنة الرياضية في البرلمان الألماني إنه الآن حان دور اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد المصارعة العالمي للرد وليس مجرد 'الإعراب عن القلق'. ودعا إلى اتخاذ إجراءات عملية ضد النظام الإيراني ، مضيفًا أن إعدام نويد أفكاري يجب ألا يخلو من عواقب على النظام الإيراني. كما قالت الجمعية الدولية للرياضيين إن إدانة العمل الإجرامي للنظام الإيراني ليست كافية.

بيانات برلمانيين أوروبيين في إدانة إعدام نويد أفكاري

مظاهرات أنصار المقاومة في دول العالم ضد إعدام نويد أفكاري

مظاهرات أنصار المقاومة في دول العالم ضد إعدام نويد أفكاري

بيان من أصدقاء إيران الحرة في البرلمان الأوروبي:
على الاتحاد الأوروبي اتخاذ موقف قوي ضد إعدام نويد أفكاري وعدم قبول زيارة جواد ظريف إلى أوروبا.
ندعو الممثل السامي للاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات فعالة وملموسة ضد النظام الإيراني ضد إعدام نويد أفكاري.
ندين بشدة اعتقال الشباب والطلاب والمواطنين الإيرانيين لمشاركتهم في المظاهرات الديمقراطية. دعم قضية الحرية ليس جريمة. وسيسافر وزير الخارجية الإيراني إلى دول أوروبية في الأسابيع المقبلة. حضوره غير مرحب به حتى تتوقف الإعدامات، وعلى الدول الأوروبية ألا تقبله.


اللجنة الإيطالية للبرلمانيين من أجل إيران حرة: إعدام المصارع نويد أفكاري جريمة
تدين لجنة البرلمانيين الإيطالية من أجل إيران الحرة بشدة إعدام نويد أفكاري بطل المصارعة الإيراني البالغ من العمر 27 عامًا. النظام الإيراني تجاهل أي دعوة واتخذ خطوة مأساوية أخرى في دوامة القمع الوحشي والإرهاب. ويحاول وقف حركة الاحتجاج المتنامية في جميع أنحاء البلاد. لكن مصادرنا المباشرة في إيران تؤكد أن هذا الإعدام سيزيد العصيان في البلاد.

ندعو الحكومة الإيطالية إلى التنديد الصريح بهذه الجريمة وإلغاء الزيارة المخطط لها لوزير خارجية نظام ظريف إلى إيطاليا. كما نريد من المؤسسات الأوروبية والأمم المتحدة، مثل مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، التدخل بشكل حاسم وعلني، لفرض العقوبات اللازمة، وتشكيل لجنة تحقيق دولية في النظام الإيراني، الذي قتل عشرات الآلاف من السجناء السياسيين على مدار 40 عامًا وخنق أي نوع من الحرية.

وصف ستراون ستيفنسون إعدام نويد أفكاري بالمخزي

استراون استيفنسون

وصف ستراون ستيفنسون إعدام نويد أفكاري بأنه وصمة عار، قائلا إن النظام الإيراني نظام إجرامي يعدم سجناء سياسيين ويتجاهل الاحتجاجات الدولية. انتهى وقت هذا النظام الشرير.


وكتبت مفوضة حقوق الإنسان في الحكومة الألمانية باربيل كوفلر على تويتر "من غير المقبول تجاهل حكم القانون من أجل إسكات الأصوات المعارضة".


السناتور الكندي ليو هوساكوس: إدانة إعدام نويد افكاري

السناتور ليو هوساكوس من كندا:
"النضال من أجل الحرية وحقوق الإنسان عمل غال دائما. عمل قاس آخر يرتكبه النظام الإيراني. لقد حان الوقت لأن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات ضد هذه الأعمال الشنيعة.

يتطلب إعدام نويد أفكاري، بطل المصارعة الإيراني، رد فعل دولي قوي. تم إعدامه بتهم لم تثبت قط. الجريمة الوحيدة لنويد هي المشاركة في الاحتجاجات الإيرانية".


ميلان زور نائب رئيس الحزب الديمقراطي السلوفيني: إدانة إعدام نويد أفكاري
ميلان زور، نائب رئيس الحزب الديمقراطي السلوفيني
"اليوم، تم إعدام شاب بريء يعمل من أجل الديمقراطية والسلام والحرية في إيران. إنني أدين بشدة الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان في إيران وأدعو النظام الإيراني إلى وضع حد لإعدام الأبرياء على الفور. # اوقفوا الاعدامات في ايران # نويد افكاري


لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

أعدم النظام الإيراني الجبان وغير الإنساني # نويد أفكاري البطل القومي للمصارعة. ما الذي يجب أن يحدث للعالم لاتخاذ إجراءات ضد هذا النظام الفاسد؟ ما الذي يتطلبه إجبار النظام على # إيقاف_إعدام_إيران؟


وزير حقوق الإنسان البريطاني يغرد بشأن إعدام نويد أفكاري
اللورد طارق أحمد من ويمبلدون
"إنه لأخبار مأساوية ومقززة أن السلطات الإيرانية أعدمت نويد أفكاري. المملكة المتحدة، كمسألة مبدئية، تعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف".

لورانس نورمان: رد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بشأن نويد أفكاري: الاتحاد الأوروبي يدين بشدة تنفيذ إعدام نويد أفكاري
لورانس نورمان [مراسل وول ستريت في بروكسل]، 12 سبتمبر 2020:
تغريدة 1: رد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بشأن نويد أفكاري: الاتحاد الأوروبي يدين بشدة إعدام نويد أفكاري. يعارض الاتحاد الأوروبي بشدة استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف.
الإعدام عقوبة قاسية ولا إنسانية فشلت في الردع.
تغريدة 2: الإعدام إنكار غير مبرر لكرامة الإنسان. قمنا علنًا بإدانة هذا الإعدام وعمليات الإعدام الأخرى (بما في ذلك تلك التي ذكرتها الأمم المتحدة)، وقمنا أيضًا بإدانته بشكل خاص خلال اتصالاتنا الثنائية مع إيران. سنناقش على الفور عملية الإعدام الأخيرة مع إيران.
تغريدة 3: "تظل حقوق الإنسان سمة رئيسية لتعاملنا مع إيران، وسنواصل التعامل مع المسؤولين الإيرانيين في هذا الصدد، بما في ذلك في أي حالة محددة. المصادر التي قالت إن الاتحاد الأوروبي لم يحث إيران على إنقاذ حياة نويد لا أساس لها من الصحة.


بياتريس بسرا عضو البرلمان الأوروبي من إسبانيا
نددت بياتريس بسرا، عضو البرلمان الأوروبي عن إسبانيا، بإعدام نويد أفكاري، قائلة إنهم قتلوه.

نظام الملالي الجبان الذي يسحق الحقوق والحريات في # إيران، فعل ذلك مرة أخرى. مع الإفلات من العقاب ودون رادع ، قاموا بإعدام # نويد أفكاري، بطل النضال الوطني الشاب، لمشاركته في احتجاجات 2018.

ستيف مكابي يدين إعدام نويد أفكاري

قال ستيف مكابي، العضو البارز في مجلس العموم، في إشارة إلى التغطية الإعلامية لإعدام نويد في صحيفة ميرور، "النظام الإيراني أعدم مصارعا بعد تعذيبه وانتزاع اعتراف منه بالقتل. ولهذا السبب أقول: إننا لا نستطيع التفاوض مع مسؤولي النظام الإيراني.


عضو البرلمان السويسري بشأن إعدام نويد أفكاري
وقالت ماريان بيندر، عضو البرلمان السويسري، يوم السبت بشأن إعدام نويد آفكاري: إن "نويد أفكاري (27 عاما) أعدم في إيران صباح السبت رغم الاحتجاجات الدولية. سويسرا تدين بشدة هذا العمل ".

السناتور ماركو روبيو يندد بإعدام نويد أفكاري

السناتور ماركو روبيو

ندد السناتور ماركو روبيو، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بإعدام نويد أفكاري. وقال: "إن إعدام المصارع نويد أفكاري لم ينفذ إلا لممارسة حقه في حرية التعبير. لابد التأكيد للعالم أن النظام الديني الذي يحكم إيران هو نظام وحشي وعديم الرحمة وشيطاني".

وزيرة الخارجية النرويجية تندد بإعدام نويد أفكاري

وزيرة الخارجية النرويجية ايني إريكسون

وزيرة الخارجية النرويجية ايني إريكسون

كتبت وزيرة الخارجية النرويجية ايني إريكسون يوم السبت 12 سبتمبر في تغريدة لها: فزعنا من إعدام النظام الإيراني نويد أفكاري. تعارض النرويج استخدام عقوبة الإعدام مهما كانت الظروف.

جو بايدن: إعدام نويد آفكاري بشكل قاس عمل كارثي

جو بايدن

جو بایدن

قال جو بايدن مرشح الرئاسة الأمريكية يوم السبت 12 سبتمبر بشأن إعدام نويد آفكاري: «العمل القاسي بإعدام نويد آفكاري من قبل النظام الإيراني عمل كارثي. لا يجوز لأي بلد في العالم أن يعتقل محتجيه أو الناشطين السلميين ويعذبهم أو يعدمهم».

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تدين إعدام بطل المصارعة الإيراني نويد أفكاري

کلی کرافت

کلی کرافت

في رسالة لها نددت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يوم السبت12 سبتمبر إعدام الشباب المنتفض نويد أفكاري وقالت: «صلواتنا ودعواتنا مع عائلة نويد أفكاري. نحن ندين تجاهل النظام الإيراني المستمر والوقح حيال أرواح الناس. صوت الشعب الإيراني لن ينطفئ أبدًا».

إيران.. ضغط وتهديد على عائلة نويد أفكاري لدفنه في صمت

صباح يوم السبت 12 سبتمبر 2020، بعد تنفيذ الحكم الإجرامي لسجين الانتفاضة نويد أفكاري في سجن عادل آباد بشيراز، تحركت عائلته لاستلام جثمان ابنها.

ومع ذلك، فإن مأموري نظام الملالي وجلاديه يضايقون هذه الأسرة ويضعون لها باستمرار شروطًا. وأخبر مأمورو استخبارات النظام أفراد الأسرة أننا سنسلمكم جثة نويد بشرط أن تتعهدوا بعدم الإعلان عنه في أي مكان ودفنه دون مراسيم العزاء أو ضجيج، خلال ساعة وبحضور عدد قليل فقط من أفراد عائلته.

وتم تهديد الأسرة بأنهم إذا أقاموا مراسيم تأبين لابنها فلن يسلموهم الجثة. لكن حتى إعداد هذه السطور لم يتمكن أهل الشهيد من استعادة جثمانه.

وتشير تقارير أخرى إلى أن نويد لم يُسمح له باللقاء الأخير مع عائلته قبل إعدامه. بينما حتى في قوانين النظام الرجعية والمتخلفة ، يمكن لأي شخص يريد النظام إعدامه بإمكانه اللقاء بعائلته قبل الإعدام.

وتشير أنباء أخرى من شيراز إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين وأقارب نويد ذهبوا إلى منزل والده للتعزية والتعبير عن اشمئزازهم من إعدامه الإجرامي. وطلب الناس والشباب من الجمهور القدوم إلى منزل والده، الذي يقع على حي ”باسكول نادر“ في زقاق مكوندي.

ورد نيوزالبريطاني 12 سبتمبر2020

إيران تعدم بطل المصارع الذي تعرض للتعذيب حتى اعترف بالقتل
أعدمت إيران بطل المصارع الذي ادعى أنه تعرض للتعذيب للإدلاء باعتراف كاذب في قضية أثارت ضجة دولية.
قالت وسائل إعلام رسمية، السبت، إن نوفيد أفكاري، 27 عاما، أعدم شنقا في سجن عادل آباد في شيراز بعد إدانته بطعن حارس أمن طعنا حتى الموت خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في أغسطس آب 2018.

وليد فارس: فيما يتعلق بإعدام نويد أفكاري

تغريدة وليد فارس

أعدم النظام الإيراني المصارع نويد آفكاري بتهمة "الاحتجاج" السلمي. هذا اغتيال سياسي. ما هو رد فعل # أنتيفا، أنصار الاتفاق النووي مع إيران، بمن فيهم الرئيس السابق أوباما والداعمين الأوروبيين للاتفاق؟
ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها؟ ندا (آقا سلطان) و نويد هم أبطال

مفوضة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية الألمانية تدين إعدام نويد آفكاري

أعربت السيد باربيل كوفلر مفوضة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية الألمانية عن أسفها من إعدام نويد أفكاري وكتبت في تغريدة: إني منزعجة بشدة من إعدام نويد أفكاري في إيران. من غير المقبول تجاهل حكم القانون لمجرد إسكات الأصوات التي لا يروقهم. شقيقا نوفيد اللذان ما زالا رهن الاحتجاز، بحاجة الآن إلى تضامننا!

وقال حسن يونسي محامي نويد أفكاري : كانوا على استعجالهم في أمر تنفيذ الحكم بحيث حرموه حتي من آخر لقاء مع عائلته

تغريدة آنتوني دي روسا مراسل وول ستريت جورنال

12 سبتمبر 2020

أعدمت إيران مصارعًا لفتت قضيته انتباه حملة على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلامي. حملة جسدها هو وإخوته كضحايا، استُهدفوا لمشاركتهم في الاحتجاجات ضد الحكم الديني الشيعي في إيران في عام 2018.

تغريدة مايكل لونيت في إدانة إعدام نويد أفكاري

12 سبتمبر 2020

أنباء مروعة عن إعدام نويد أفكاري في إيران. فليكن هذا العمل الوحشي والقاسي شاهداً على انتهاكات حقوق الإنسان وقمع النظام ودع ذكرى نويد تلهم العديد من الإيرانيين الشجعان الذين يواصلون رفع أصواتهم من أجل الحرية.

رغم كل الدعوات المحلية والدولية بقسوة ووحشية أعدم جلادو خامنئي صباح يوم السبت 12 سبتمبر 2020 بطل المصارعة الوطني نويد أفكاري بسبب مشاركته في انتفاضة المواطنين في شيراز.

بيان اللجنة الأولمبية العالمية بشأن إعدام مصارع نويد أفكاري في إيران

كان إعدام نويد أفكاري، المصارع الإيراني، خبرًا محزنًا للغاية. صُدمت اللجنة الأولمبية العالمية بهذا الإعلان. هذا الأسبوع، كتب توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية العالمية، شخصياً، مع احترامه للاستقلال القضائي لجمهورية إيران الإسلامية، رسالة مباشرة إلى الزعيم الديني لإيران وإلى رئيس إيران يطلب فيها العفو للمصارع الإيراني.

إنه لأمر مزعج ومحزن للغاية أن طلب الرياضيين من جميع أنحاء العالم وجميع الجهود التي تبذل من وراء الكواليس للجنة الأولمبية العالمية واللجنة الأولمبية الوطنية الإيرانية واتحاد المصارعة العالمي واتحاد المصارعة الإيراني باتت دون جدوى. (موقع اللجنة الأولمبية العالمية - 12 سبتمبر 2020)

وكالة الصحافة الفرنسية: النظام الإيراني أعدم مصارع

أعدم النظام الإيراني مصارعًا شابًا يوم السبت 12 سبتمبر حسب ما أوردته وكالة فرانس برس السبت 12 سبتمبر عن إعدام بطل المصارعة الوطني نويد أفكاري على يد جلادي خامنئي بسبب مشاركته في انتفاضة المواطنين بمدينة شيراز. وحُكم على أفكاري بالإعدام بناء على اعترافات انتُزعت منه تحت التعذيب.

وبهذا الشأن غرد حسن يونسى محامي نويد افكاري في حسابة على تويتر: هل كنتم مستعجل لدرجة بحيث حرمتم نويد من لقائه الأخير؟

واضافت الوكالة: دونالد ترامب دعا في بداية هذا الشهر لانقاذ حياة نويد افكاري وقال ان الشيء الوحيد الذي فعل به هو المشاركة في التظاهرات المناهضة للحكومة.

رويترز: تم إعدام نويد أفكاري

بشأن إعدام السجين السياسي نويد أفكاري، أفادت وكالة رويترز يوم 12 أيلول / سبتمبر: أفادت وسائل إعلام رسمية عن الملف الذي أثار غضبًا دوليًا بإعدام المصارع الإيراني نويد أفكاري يوم السبت.

ودعا الاتحاد الدولي للرياضيين، الذي يمثل 85 ألف رياضي، إلى طرد النظام الإيراني من الرياضة العالمية إذا قام بتنفيذ إعدام نويد أفكاري.

وأثارت قضية أفكاري غضب الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات حقوق الإنسان.

وأضافت رويترز أن التلفزيون الحكومي أظهر ما يبدو أنه اعتراف أفكاري مكتوبًا ، لكنه قال نويد في رسالة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي إنه أُجبر على التوقيع على الوثائق.

أسوشيتد برس: كان موضوع أفكاري هو حملة مواقع التواصل الاجتماعي

أفادت وكالة أسوشيتد برس يوم 12 سبتمبر / أيلول أن إعدام نويد أفكاري قد نشرعلى التلفزيون الرسمي الإيراني. وكانت القضية موضوع حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا الرئيس ترامب لإنقاذ الشاب البالغ من العمر 27 عامًا.

نيويورك تايمز: النظام الإيراني أعدم مصارعا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في 12 سبتمبر: أعدم النظام الإيراني مصارعًا بتهمة القتل بعد مشاركته في تظاهرات. اشتبه الكثيرون في أن التهم ضد نويد كاذبة وأن المجموعات الرياضية الدولية كانت تحاول العفو عنه. وكثفت المجموعات الرياضية الدولية مؤخرًا حملتها الأخيرة للإفراج عنه. قوبلت التهم الموجهة إليه بشكوك واسعة النطاق في إيران وخارجها، حيث قال العديد من منتقدي الحكومة إنهم استخدموا إعدامه كمثال لإسكات المعارضة.

كبير المستشارين السياسيين في البرلمان الأوروبي يدين إعدام نويد أفكاري

أدان ألكسندر كروس، كبير المستشارين السياسيين في البرلمان الأوروبي، إعدام نويد أفكاري الإجرامي يوم السبت .

وكتب في تغريدته: النظام الإجرامي في طهران أعدم نويد أفكاري بهدف خلق أجواء الرعب والسيطرة على ملايين الناس خوفًا من أولئك الذين يناضلون يوميًا لقمع هذا النظام المستبد.

جمعية النساء الإيرانيات في سويسرا تدين إعدام نويد أفكاري

أصدرت جمعية المرأة الإيرانية في سويسرا، بيانًا، أدانت فيه إعدام السجين السياسي نويد أفكاري.

وجاء في البيان: «قام القضاء الإجرامي التابع لخامنئي بإعدام البطل الرياضي الإيراني نويد أفكاري صباح يوم السبت بوحشية في وقت يطالب فيه المجتمع الدولي ورياضيون في جميع أنحاء العالم بإلغاء عقوبة الإعدام.

يظهر إعدام نويد أفكاري خوف الملالي الحاكمين في إيران من انتفاضة الشباب ونهوضهم في المجتمع الإيراني المتفجر، ومن ناحية أخرى، فهو عدم الاهتمام الصارخ للمجتمع الدولي.