728 x 90

ألمانيا - صحيفة بيلد: ألغيت زيارة ظريف لألمانيا بعد إعدام نويد أفكاري

ظريف
ظريف

أفادت صحيفة بيلد الألمانية، الأحد، 13 سبتمبر، إلغاء زيارة محمد جواد ظريف إلى ألمانيا وعدة دول أوروبية. وكتبت بيلد: بعد إعدام المصارع نويد أفكاري ألغيت زيارة وزير الخارجية الإيراني.

ويرى العديد من المحللين السياسيين أن الغضب العالمي من إعدام النظام الإيراني له تأثيرفي هذا الأمر.

وأضافت أن «ظريف أراد الاجتماع بوزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يوم الاثنين. لكن الزيارة باتت مؤجلة حاليا. وتم إعدام نويد أفكاري، المصارع الإيراني يوم السبت رغم الاحتجاجات الدولية الواسعة. وتم دفنه بعد إعدامه ليلة الأحد – دون تواجد عائلته»....

وكتب موقع أفكار نيوزفي وقت سابق: «في الآونة الأخيرة، شهدنا ازدحامًا كبيرًا في الجهاز الدبلوماسي لبلدنا.

قد لا يكون مثل هذا الحدث جديدًا، لأننا في الماضي شهدنا ازدحامًا في الجهاز الدبلوماسي الإيراني مرات عديدة، لكن هذه اللقاءات سريعة للغاية.

في الآونة الأخيرة، ذكر نبأ زيارة وزير خارجيتنا محمد جواد ظريف إلى أوروبا، بعد أسبوع مزدحم بالسياسة الخارجية في وسائل الإعلام، مرة أخرى الدبلوماسية الإيرانية النشطة.

الأخبار السياسية – أعلنت شبكة NHK اليابانية في خبر خاص يوم الأربعاء 9 سبتمبر أن وزير خارجيتنا محمد جواد ظريف سيتوجه إلى عدة دول أوروبية في بداية هذا الأسبوع.

لكن سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية أعلن في مؤتمر صحفي بمشاركة الصحفيين يوم الاثنين 7 سبتمبر، أن هناك بعض الزيارات لوزير خارجية بلادنا سيتم الإعلان عنها فور تحديد نهائي منها.