728 x 90

ألمانيا.. النظام الإيراني أكبر خطر على أمن العالم

  • 2/13/2020
استطلاع للرأي في ألمانيا
استطلاع للرأي في ألمانيا

كشف تقرير حديث في ألمانيا أن 66 بالمائة من المشاركين في استطلاع للرأي يعتقدون أن النظام الإيراني يشكل الخطر الأكبر على العالم خلال السنوات المقبلة. وحسب تقرير أمني لعام 2020 فإن نحو 25 بالمائة من الألمان تساورهم مخاوف كبيرة من أن تتورط بلادهم في نزاع عسكري.

وتبين خلال إجراء الاستطلاع أن أكثر ما يثير قلق الآلمان هو الخوف من تأثيرات تغير المناخ، يليه الفقر من الشيخوخة والتعرض لهجمات ارهابية.

إقرأ أيضا:

مظاهرات أمام سفارة النظام الإيراني في عاصمة نيجريا

يوم الاثنين 10 فبراير تظاهر عدد كبير من المواطنين النيجيريين أمام سفارة النظام الإيراني في العاصمة النيجيرية ”أبوجا “.

واتهم المتظاهرون النظام الإيراني بالتدخل في الشؤون الداخلية النيجيرية وإيصال إمدادات لأعضاء مجموعة IMN ، منظمة تعمل بالعمالة وبالوكالة للنظام الإيراني الذين يعملون على خلق الأزمة في البلاد. المتظاهرون طالبوا بالطرد الفوري للمسؤولين الإيرانيين والمرتزقة من نيجيريا.

الخارجية الألمانية تدين سياسة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في العراق

نددت وزارة الخارجية الألمانية سياسة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في العراق. وجاء في تويتر وزارة الخارجية الألمانية: «ندين الهجوم على قوات التحالف في العراق ، والذي قُتل فيه مواطن أمريكي وأصيب عدة جنود أمريكيين وعراقيين.

نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع شركائنا في التحالف. تعرّض الهجمات المتزايدة من قبل الميلشيات غير الحكومية الاستقرار في العراق للخطر. على ايران أن تتوقف عن سياساتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات