728 x 90

ألمانيا .. إقامة أربعينية شهداء انتفاضة إيران في برلين

  • 12/27/2019

اقيمت مراسيم أربعينة شهداء انتفاضة إيران أمام سفارة النظام الإيراني في ألمانيا على شكل مظاهرة احتجاجية. وفي محاكاة نموذجية تمثل قمع وقتل المتظاهرين الايرانيين في شوارع المدن الإيرانية على يد عناصرخامنئي المجرمة، عرض المتظاهرون، للمواطنين الألمان ما يجري من عمليات القمع والقتل في إيران كما هتف المتظاهرون بشعارات لدعم انتفاضة الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي اللاإنساني.

واقيمت هذه المظاهرة من قبل تنظيم الجالية الإيرانية في ألمانيا أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المكون من 70 جمعية إيرانية.

وفي تقرير لها عن مظاهرة الإيرانيين لمناسبة أربعينية شهداء انتفاضة إيران أمام سفارة النظام الإيراني في برلين، ذكرت وكالة أنباء (د ب آ) الألمانية أن الإيرانيين احتجوا يوم الخميس في برلين أمام سفارة النظام الإيراني ضد أعمال العنف التي تمارس ضد المتظاهرين في وطنهم. انهم طالبوا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. وقال جواد دبيران باسم ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في برلين: «ما يحصل في إيران جريمة ضد الإنسانية. المتظاهرون المعتقلون في سجون إيران يتعرضون لأعمال عنف. وأضاف على الحكومة الألمانية أن تدين هذه الجرائم».
ونقلت وكالة رويترز صورا لهذا الحدث.

اقيمت مراسم إحياء أربعينية شهداء انتفاضة إيران في مختلف المدن الإيرانية من قبل عوائل الشهداء والمواطنين على الرغم من المعارضة الشديدة من النظام. وقام النظام باعتقالات واسعة لعوائل الشهداء خوفا من نشر الاحتجاجات ولمنع إقامة هذه المراسيم.

يذكر أن انتفاضة الشعب الإيراني بدأت في نوفمبر الماضي في أكثر من 191 مدينة إيرانية ضد النظام الحاكم في إيران، والتي أعقبتها مباشرة مجزرة للمتظاهرين أمر بها خامنئي. وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن ما لا يقل عن 1500 شخص قضوا شهداء في الانتفاضة. وأصيب أكثر من 4000 شخص وتم اعتقال أكثر من 12000 شخص آخر.

قیام تظاهرات أمام  سفارة النظام الإيراني في برلین آلمانيا ۲۶ديسمبر۲۰۱۹