728 x 90

أسوشيتدبرس: القتل وإراقة الدماء في كربلاء نقطة عطف في احتجاجات الشعب العراقي

  • 10/30/2019
انتفاضة- العراقيين
انتفاضة- العراقيين

بلغت انتفاضة الشعب العراقي بوقوف الشبان المنتفضين في كربلاء بصدور عارية أمام رصاص أوباش خامنئي ذورة جديدة. (وحق علي واگفين) صراخ الشبان الذين صمدوا مساء الاثنين والثلاثاء أمام هجوم الوحوش المدججة بالسلاح. ويقول بعض المصادر مقتل العشرات وإصابة المئات.

قالت قناة الحدث: الجيش العراقي يقول إنه شهد قتل المحتجين في كربلاء. أولئك الذين استهدفوا الناس المحتجين بالرصاصهم قوات الحشد الشعبي الموالية للحكومة الإيرانية.

كُلف بسحق التظاهرات.. ماذا تعرف عن قاتل المتظاهرين في العراق؟

قناة سكاي نيوز ذكرت أن المتظاهرين في كربلاء يقولون إن قوات الحرس للنظام الإيراني فتحت النار على المتظاهرين مساء السبت في كربلاء وقتلتهم.

وأفادت أسوشيتدبرس: القتل وسفك الدماء في كربلاء التي هي مكان مقدس، نقطة عطف في احتجاجات الشعب العراقي. ويقول المتظاهرون لا يعرفون ما اذا كان المسلحون الملثمون الذين فتحوا النار على المواطنين في كربلاء هم من القوات الخاصة أو ميليشيات مرتبطة بـ النظام الإيراني .

واندلعت اشتباكات واسعة النطاق في صباح الثلاثاء في ساحة التحرير في بغداد.

وقالت فرانس 24 في تقرير عن انتفاضة الشعب العراقي:

طيلة الليلة كانت تظاهرات ليست في بغداد فقط وانما في بعض المدن العراقية الأخرى. في كربلاء قتل 18 شخصا في العنف الذي شهدته المدينة مساء الأحد واصيب 865 شخصا آخر. والتحق الشباب إلى التظاهرات...

ويقول مواطن عراقي: فتحوا النار علينا. نحن نبقى هنا.. لا نخاف شيئا نبقى هنا وحتى إذا قتل ألف شخص منا.

واعتصمت جمعية المعلمين في حي المنصور ببغداد صباح الثلاثاء للاحتجاج على أعمال القتل الوحشية في كربلاء والتي ارتكبها الوحوش التابعة لنظام الملالي.

يذكر

استنكرت اللجان المنظمة للتظاهرات المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات سوات ضد المتظاهرين في كربلاء.


وقالت اللجان المنظمة إن القوات الحكومية أقدمت بطريقة بشعة ووحشية فجر اليوم على إعدام العشرات من المتظاهرين السلميين في كربلاء , معتبرة هذه المجزرة بأنها تكشف النهج الحكومي في الانتقام المباشر من أهالي المحافظة إرضاءا لأسيادهم في إيران على حساب الدم العراقي بعد أن رفع المتظاهرون العلم العراق فوق القنصلية الإيرانية في كربلاء . ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات