728 x 90

أخبار قصيرة من إيران - اعتراف بالإفلاس الاقتصادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عباس أخوندي: الوضع المالي للحكومة سيء للغاية

اعترف عباس أخوندي، وزير الطرق والتنمية العمرانية السابق في النظام، بالوضع المالي السيئ للغاية للنظام، قائلاً: "حاليًا، إحدى القضايا الخطيرة للنظام هي انتشار الفقر.

أرباح العملات الأجنبية في حالة سيئة. لم تنخفض مبيعات النفط فحسب، بل أدى تفشي كورونا إلى انخفاض بنسبة 40 في المائة في الصادرات غير النفطية."
كما اعترف: "عجز ميزانيتنا قبل قصة كورونا كان نحو 220 ألف مليار تومان، وقبل ذلك كانت الحكومة مدينة بنحو 400 ألف مليار تومان للنظام المصرفي، أي 600 ألف مليار تومان. لذا فإن الوضع المالي للحكومة سيء للغاية "(تجارت نيوز، 17 اكتوبر).


عضو مجلس شورى النظام: تجاوز سعر الدولار 30 ألف تومان ولا أحد یتألم

2

خلال الصراع بين العقارب، دعا المعمم نيك بين، في جلسة علنية لمجلس شورى الملالي، إلى استيضاح روحاني وقال:
أين ذهبت سلطة البرلمان، لا يمكننا نحن النواب على الأقل أن نسأل الرئيس الذي قال ذات مرة خلف منبر البرلمان نفسه أنه إذا أردت أستطيع إعادة الدولار إلى 5000 تومان و 7 آلاف تومان في أسبوعين، لكن اليوم تجاوز الدولار 30 ألف تومان ولا أحد يتألم.

الناس أصبحوا مسحوقين تحت الضغط الاقتصادي، سيدي الرئيس، فلماذا على الأقل لا يتم طرح السؤال الذي نريده لاستيضاح ومحاكمة مثل هذا الشخص، وليس مجرد سؤال! (وكالة أنباء برلمان النظام الأحد 18 تشرين الأول).

انخفاض 62٪ في واردات الصين من إيران

3

في عددها الصادر اليوم الأحد 18 اكتوبر، اعترفت صحيفة ستاره بانخفاض الواردات الصينية من إيران، وكتبت: الصين، باعتبارها الشريك الاقتصادي الأكثر أهمية لإيران، خفضت الواردات من السوق الإيرانية بنسبة 62٪ بسبب الضغط الأمريكي وعدم موافقة النظام على لوائح FATF لكن صادرات الصين إلى إيران تظهر انخفاضًا بنسبة 7٪ فقط خلال هذه الفترة.

إيران .. الوضع المأساوي لأهالي مدينة ساري ونقص الخبز في شهريار وماهدشت

4

الوضع المأساوي لأهالي مدينة ساري
أفاد تقرير شعبي من مدينة ساري مركز محافظة مازندران شمالي إيران، قال أحد المواطنين: "اليوم في مستشفى اسمه الإمام في مدينة ساري لم يكن لدى مريض مال.

جمع الزملاء المال لمساعدة هذا العامل بالأجر اليومي البالغ من العمر 45 عامًا ليستطيع طفله مغادرة المستشفى.

بكينا ... كان حال هذا المسكين مزريا للغاية. ساعدناه من أعماق قلوبنا. يجب تجفيف جذور الفساد والقمع. جاءت والدة الطفل وهي على استعداد لوضع سمعتها رهينة من الفقر حتى يتم احتساب أموال الدواء!
أشعر بالدوار في بعض الأحيان. كم يمكننا المساعدة؟ لسوء الحظ، وقع شعبنا في الفقر والعوز!"


نقص الخبز في شهريار وماهدشت
تقرير عن وضع الخبز في شهريار وماهدشت: منذ عدة أيام ولايمكن الحصول على الخبز في مخابز شهريار.

المخابز لا تزال مفتوحة لكنها لا يتم تزوديها بالطحين. في ماهدشت في كرج، هناك مجاعة خبز منذ أسبوع، ذهبوا إلى عدة أماكن كانت مغلقة.

سعر خبز لواش 300 تومان وخبز بربري 1000 تومان في حين أن هذا النوع من الخبز نوعيته رديئة.