728 x 90

القوات اليمنية تکبد الحوثيين خسائر فادحة في الساحل الغربي

-

  • 3/2/2018

تکبّدت ميليشيا الحوثي الإيرانية، خسائر فادحة في جبهات الساحل الغربي، إثر معارک ضارية خاضتها قوات الجيش والمقاومة اليمنية، إلی جانب قصف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملکة العربية السعودية، ودعم من القوات المسلحة الإماراتية، وسط انهيار في صفوف الميليشيا وفرار عناصرها، وفيما حققت قوات الجيش اليمني تقدماً کبيراً في البيضاء، اعترضت دفاعات تحالف دعم الشرعية صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي علی مدينة مأرب.
وأفادت مصادر عسکرية وطبية يمنية، بمقتل 120 من ميليشيا الحوثي الإيرانية خلال الساعات 48 الماضية في المواجهات التي ترکزت المعارک فيها بين المقاومة والقوات الإماراتية من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة أخری، جنوب شرقي الجراحي ومنطقة الهاملي.
وأوضحت المصادر، أن معظم القتلی من ميليشيا الحوثي الإيرانية سقطوا بالغارات الجوية، التي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في زبيد وأطراف الجراحي والتحيتا، إضافة إلی تدمير آليات ومعدات عسکرية.
وقصفت مقاتلات التحالف بإسناد من القوات الإماراتية، تعزيزات عسکرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها الميليشيا وتقع شرق الجراحي، کما قصفت المقاتلات تعزيزات للحوثيين في جبل راس کانت متجهة نحو الجراحي، وقصفت ميليشيات الحوثي الإرهابية أهالي مديرية الخوخة بقذائف «کاتيوشا» ولم تسفر عن أي خسائر أو إصابات.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات