728 x 90

يوم السبت4 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أخر احصائية كورونا في إيران

عدد ضحايا كورونا في 342 مدينة في إيران يتخطى 65200 شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم السبت،4 يوليوتموز 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 342 مدينة في إيران قد تجاوز 65200 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانيـة ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز.

إصابة 18 مليون إيراني بفيروس كوورنا حتى الآن

أكد الدكتور مسعود مرداني، عضو لجنة كورونا الوطنية في إيران، إن الاختبارات المصلية التي تم إجراؤها بشكل عشوائي أظهرت أن 18 مليون مواطن، أو 20 في المائة من السكان، قد أصيبوا بكوفيد- 19.

وقال مرداني لوكالة أنباء إسنا الحكومية يوم 4 يوليو: «هذا الاختبار ُيستخدم لمعرفة النسبة المئوية للأشخاص في منطقة مصابة بكورونا. وفي هذا الصدد، تم إجراء هذا الاختبار بشكل عشوائي في إيران».

وأوضح د. مرداني أن «المشكلة في هذه الاختبارات هي أنه إذا كان IgG للشخص إيجابيًا، فسيكون لديه انطباعًا خاطئًا بالحصانة ضد المرض ثم يسافر إلى أو خارج المجتمع دون اتباع مبادئ النظافة الصحية أو ارتداء الكمام واتباع المسافات الاجتماعية و المشاركة ليست الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله».

وأشار مسعود مرداني، إلى احتمال تفشي كورونا في الخريف وآثاره المتزامنة مع الإنفلونزا الموسمية مؤكدًا: حالات الإنفلونزا أمر لا مفر منه كل عام في بداية موسم البرد، لكن هذا الخريف يختلف اختلافًا كبيرًا عن خريف آخر، لأن العالم كله متورط المرض الجديد كوفيد -19.

والجدير بالذكر أن معدل الوفيات بسبب كورونا في إيران تحت حكم الملالي يبلغ حوالي 5.6 %. إذا يصاب 18 مليون إيراني بكورونا، فإن إحصائية القتلى أكثر بكثير من إحصائية النظام.