728 x 90

وزير الخارجية الأمريكي: نحو 20٪ من الاقتصاد العراقي تسيطر عليه قوات الحرس للنظام الإيراني (IRGC)

  • 4/16/2019
نحو 20٪ من الاقتصاد العراقي تسيطر عليه قوات الحرس للنظام الإيراني (IRGC)
نحو 20٪ من الاقتصاد العراقي تسيطر عليه قوات الحرس للنظام الإيراني (IRGC)

وزير الخارجية الأمريكي: نحو 20٪ من الاقتصاد العراق ي تسيطر عليه قوات الحرس للنظام الإيراني (IRGC)

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في كلمة ألقاها يوم الاثنين 15 أبريل في جامعة التكساس إن نحو 20 بالمائة من الاقتصاد العراقي تسيطر عليه قوات الحرس للنظام الإيراني (IRGC). ونشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية على الانترنت نص الكلمة حيث يحذر بومبيو من التعاون مع نظام الملالي.

وقال بومبيو: فيما يتعلق بتسمية قوات الحرس، التي دخلت حيز التنفيذ فعليًا هذا الأسبوع ، فإن نحو 20٪ من الاقتصاد العراقي تسيطر عليه قوات الحرس (IRGC). لذا فإن نصيحتي بالنسبة لأولئك المرتبطين بشركات قد تتعامل معهم أو إذا كنت المستشار العام لبنك أوروبي يتعامل مع شركة قد تكون لها حصة 20 في المائة ، قوات الحرس ، يجب أن تراجع عملك من جديد.

وأضاف: الجزء الثاني من ذلك هو تحديد التهديد الكبير الآخر، وهو جمهورية إيران الإسلامية، التي لا تزال الراعي الأكبر للإرهاب، الذي دعم حزب الله اللبناني ، وقد أيد أعمال حزب الله في سوريا . إن الميليشيات الشيعية الخاضعة لسيطرة نظام الملالي التي تعمل في العراق لا تعمل من أجل مصلحة الشعب العراقي. ترى ما حدث في اليمن أزمة هائلة - أزمة إنسانية هائلة. قامت الأمم المتحدة بعمل جيد في ستوكهولم للتوصل إلى اتفاق، لكن الإيرانيين لم يسمحوا للحوثيين بتنفيذ اتفاقية ستوكهولم. لذا فإن الجزء الثاني من هذا هو إقناع إيران بأنها ليست في مصلحتها الفضلى في مواصلة إثارة الإرهاب والانخراط في نشاط خبيث في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: إننا نمارس أقصى درجات الضغط لتغيير طبيعة جمهورية إيران الإسلامية ذاتها للتأكد من أن هذا النظام يتصرف ببساطة كدولة طبيعية ولا ينشر الرعب في جميع أنحاء العالم. اليوم ونحن نقف هنا، تشارك إيران في شن حملة اغتيال في جميع أنحاء أوروبا. يعمل دبلوماسيونا على صدهم حتى يتوقف هذا.

المصدر:
https://www.state.gov/secretary/remarks/2019/04/291144.htm

مختارات

احدث الأخبار والمقالات