728 x 90

انتفاضة إيران – رقم 18

مواجهات واسعة بين الطلاب والقوات القمعية في جامعة طهران

  • 11/18/2019
مظاهرات-طلاب-جامعة-طهران
مظاهرات-طلاب-جامعة-طهران

تستمر الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني اليوم الاثنين لليوم الرابع على التوالي. وشهدت طهران مواجهات واسعة بين الطلاب والشبان المنتفضين من جهة وبين قوات الإجرام المكونة من الأمن والمخابرات والمتنكرين بالزي المدني من جهة أخرى.

وطوقت القوات القمعية، طلاب جامعة طهران الذين كانوا قد تظاهروا قبل ساعات، وكان هناك ازدحام كبير في شارعي”16 آذر“ و”انقلاب“. الطلاب يرددون «ليطلق سراح الطالب المعتقل» و«لا تخافوا نحن كلنا معًا». قوات البسيج هاجمتهم لكنها جوبهت بمقاومة الطلاب. كما وفي الوقت نفسه، خرج المواطنون في منطقة ”صادقيه“ غربي طهران، إلى الشوارع والأجواء متشنجة بشدة.

وفي مدينة كرج، يحاول عناصر القمع فتح المناطق التي أغلقها المواطنون من خلال غلق الميادين والساحات. كما انتشرت قطعان من الأمنيين المتنكرين بالزي المدني في مختلف المناطق، إضافة إلى قوى الأمن الداخلي. وفي منطقة ”سرآسياب“ الفقيرة جنوبي كرج، اشتبك المواطنون مع عناصر الأمن الذين كانوا يطلقون النار عليهم. وفي منطقة ”فرديس“ بكرج، أحرق الشباب فرعًا لمصرف ”سبه“.

انتفاضة المواطنين في مدينة شيراز مستمرة. تم احتراق محطة كبيرة للوقود للصناعات في شارع ”شيمي كياه“ بالمدينة مع حافلة صغيرة للنظام. المواطنون والشباب في شيراز متمركزون بالقرب من ”ستاد خبري“ في ساحة ”ستاد“ ومكتب إمام الجمعة واقتربوا من أربع جهات إلى هذه الأماكن وتسمع أصوات إطلاقات نار متفرقة. واستولى المواطنون على مركز شرطة ”والفجر“ اليوم في شيراز. مستشفى ”رجايي“ ومستشفى ”نمازي“ مليئان بالجرحى والمصابين وعناصر القمع يعتزم اعتقالهم.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019

ذات صلة:

انقر هنا لمزيد من البيانات

www.ncr-iran.org

مختارات

احدث الأخبار والمقالات