728 x 90

مواجهات بين شباب مدينة الأهواز وعناصر قمع النظام في ملعب الغدير بالمدينة

  • 8/9/2018

مساء يوم الخميس 9 آب 2018 أثناء مباراة كرة القدم بين فريقي «برسبوليس» و«استقلال» خوزستان في ملعب الغدير بمدينة الأهواز دخل الشباب المتواجدين في المعلب في مواجهة مع عناصرالأمن الداخلي.

وأدّب الشباب عددًا من عناصر القمع جراء المواجهات. كما أصيب عدد من الشباب بجروح وتم نقلهم إلى المستشفى. وتدهورت الحالة الصحية لبعض الجرحى.

وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى الملعب لمنع الناس من الانضمام إلى الشباب في الملعب وعدم تحولها إلى الانتفاضة العامة.

شهدت مدينة الأهواز والعديد من مدن خوزستان احتجاجات جماهيرية ضد النظام الإيراني اللاإنساني خلال الأيام الماضية والأسابيع المنصرمة ، والآن يتم اعتقال عشرات الشباب من الأهواز في سجون النظام بسبب مشاركتهم في المظاهرات.

إقرأ أيضا:

أضرب عمال شركة الحفر الوطنية عن العمل بمدينة الأهواز.

أضرب عمال الشركة عن العمل و تجمعوا أمام الشركة للاحتجاج على مشكلاتهم  المعيشية وعدم دفع علاواتهم النقدية.

يوم الثلاثاء 31يوليو 2018 أضرب عمال الشركة وتجمعوا أمام الشركة للاحتجاج على مشكلاتهم  المعيشية وعدم دفع علاواتهم النقدية.

وكان بيد العمال لافتة كبيرة كتب فيها سبب الإضراب واحتجاجهم. و قام العمال بنصب اللافتة  فوق مبنى الحراسة للشركة. كما جرى الإضراب في الهواء اللاهب والمليئ بالغبار.

في يوليو من العام الماضي، قام موظفو الشركة بإضراب على نفس المطالب التي وعد بها المسؤولون المعنيون بقبول طلباتهم ولكن الآن بعد قضي شهر واحد، لم يتم تنفيذ أي من هذه الطلبات وبالتالي تم إعادة إضرابهم من جديد.

والجدير بالذكر أن حفر الآبار يعد من أصعب المهام وأكثرها تعقيدًا في الظروف المناخية القاسية وعلى مدى 24 ساعة في اليوم، وفي جميع أنحاء العالم، يتمتع هؤلاء الموظفون بامتيازات خاصة بسبب عملهم الشاق، ولكن في إيران الرازحة تحت حكم النظام الكهنوتي ليس لم يتمتعوا بإية امتيازات فحسب وانما لا يدفع الحد الأدنى من حقوقهم العادلة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات