728 x 90

السرقة والفساد في طبيعة النظام الإيراني

30 مليار دولار من عملة الصادرات لم تعد إلى إيران

  • 5/12/2019
اختلاس والفساد المالي في إيران-أرشيف
اختلاس والفساد المالي في إيران-أرشيف

ردًا على ادعاء بعض المصدرين الذين زعموا إعادة عملاتهم التصديرية في شكل سلع ، والمواد الأساسية، قال مساعد وزير الاقتصاد إن 30 مليار دولار من إجمالي 40 مليار دولار من العملة الحاصلة عن طريق التصدير، لم ترجع إلى البلاد لا على شكل السلع ولا بأي طريقة أخرى.

ووفقًا لوكالة أنباء ايسنا، وعقب إعلان وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في جولتين عن عدم عودة عملات التصدير، اتخذ العديد من المصدرين في وسائل الإعلام الخاصة بهم موقفًا من أنهم أنفقوا جزءًا كبيرًا من عملات التصدير على شكل استيراد المواد الخام؛ الزعم الذي نفاه مساعد الشؤون الاقتصادية في وزارة الاقتصاد، والذي ترك منصبه قبل عدة أسابيع ..

وكشف حسين مير شجاعيان، مستشار وزير الشؤون الاقتصادية والمالية للنظام ، في مقابلة مع إيسنا ، أنه بينما يزعم بعض المصدرين أنهم استوردوا المواد الخام ازاء عملة التصدير، لكن 30 مليار دولار من عملة الصادرات غير النفطية لم تكن في آي من الحالات المتعلقة باستيراد المواد الخام ويخضع عمليا للتصدير دون رجعة.

وقال إن جزءًا كبيرًا من عملة التصدير لا يزال في الخارج، مضيفًا أن 30 مليار دولار من إجمالي 40 مليار دولار من عملات التصدير لم تدخل البلاد لا عن طريق السلع أو لا بأي طريقة أخرى. في وقت تعاني الحكومة فيه من الضغط على صادرات النفط ، يجب على القطاع الخاص أن يساعد دورة التجارة الخارجية ، وهذا هو الوقت الذي من شأنه أن ندخل فيه العملات سواء على شكل سلع أو على شكل العملة