728 x 90

السبت 16 نوفمبر

مظاهرات ايران.. احتجاج عارم على زيادة سعر البنزين لليوم الثاني على التوالي

  • 11/16/2019
مظاهرات ايران -16 نوفمبر
مظاهرات ايران -16 نوفمبر

تستمر مظاهرات الإيرانيين في مختلف مدن البلاد لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على زيادة سعر البنزين. اليوم السبت صباحًا نهض المواطنون في مختلف المدن من شمال البلاد حتى جنوب إيران بالاحتجاج الواسع ضد زيادة سعر البنزين:

كرمنشاه: احتجاجات الشباب

إضراب واحتجاج المواطنين في أصفهان ضد زيادة سعر البنزين

صباح اليوم بدأ المواطنون في أصفهان إضرابًا شاملًا للاحتجاج على زيادة سعر البنزين وذلك بإطفاء سياراتهم.

تبريز- تجمع احتجاجي حاشد

احتشد اهالي تبريز في تجمع احتجاجي في ساحة " فهميده" احتجاجا على زيادة اسعار البنزين

طهران - قطع شارع "همت " الرئيسي

شيراز- إضراب شامل للمواطنين احتجاجًا على زيادة سعر البنزين

منذ صباح اليوم، أضرب المواطنون في مدينة شيراز احتجاجًا على زيادة سعر البنزين وأغلقوا شوارع المدينة.

بوشهر – غلق شارع ”استانداري“

في مدينة بوشهر احتشد المواطنون الآن أمام مقر المحافظة وأغلقوا الشارع وأطفأوا سياراتهم.

إضراب المواطنين في كجساران للاحتجاج على زيادة سعر البنزين

الشباب الشجعان في كجساران بدأوا إضرابًا شاملًا للاحتجاج على زيادة سعر البنزين.

هذا و قد اعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في ثاني بيان له بهذا الشأن: مساء الجمعة 15 نوفمبر شهدت مدن إيرانية مختلفة موجة من الاحتجاجات الشعبية للاعتراض على تضاعف سعر البنزين بنسبة 300 بالمائة.

وكانت الأهواز ومعظم المدن في محافظة خوزستان مشاهد لتظاهرات احتجاجية. واعتدت القوات القمعية في هذه المدينة المواطنين المحتجين وحطمت زجاج عدد من عجلاتهم، إلا أن الشبان الأهوازيين اشتبكوا معهم وجلسوا جماعيًا على أسفلت الشارع حين هجوم القوات القمعية مما تسبب في تراجعها. كما أنهم قطعوا طريق ”ملاثاني“ السريع. المتظاهرون هتفوا «اتركوا سوريا وفكروا في حالنا» و«لا تخافوا نحن كلنا معًا».

كما نزل مساء اليوم، مواطنو مدينة مشهد إلى طريق ”وكيل آباد“ السريع ونظموا تجمعًا كبيرًا وأغلقوا الطريق بعد إطفاء سياراتهم وهم يهتفون «اخجل يا دكتاتور واترك البلاد» و«اخجل يا روحاني واترك البلاد» و«الموت لروحاني». كما رفعوا لافتات كتبت عليها : «لا نعود نتزود بالوقود، يد واحدة لا تصفق».

ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للمواطنين في خوزستان الذين نهضوا للاحتجاج على زيادة سعر البنزين، داعية جميع الشبان إلى الانضمام إلى صفوف المحتجين وأكدت أن هذا هو الطريق الوحيد للخلاص من الغلاء والفقر والتضخم والكوارث التي جلبها نظام الملالي.

وأكدت أن نظام الملالي برفعه سعر البنزين بثلاثة أضعاف، تسبب في جعل الكادحين أكثر فقرًا وأن جميع المفاصل الاقتصادية للبلد في قبضة خامنئي وروحاني ومختلسي المليارات من حواشيهم. هؤلاء ينهبون ثروات الشعب ويبددونها في تأجيج الحروب والمشاريع النووية و الصاروخية خدمة لغصب السلطة الشعبية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات