728 x 90

مظاهرات إيران .. أعضاء الكونغرس الأمريكي يؤيدون الانتفاضة في إيران

  • 11/18/2019
مظاهرات_ايران_أعضاء-الكونغرس-الأمريكي
مظاهرات_ايران_أعضاء-الكونغرس-الأمريكي

أعلن العضو البارز في مجلس الشيوخ الأمريكي السیناتور توم كاتن دعمه لانتفاضة الشعب الإيراني، قائلاً: "لقد سئم الشعب الإيراني من تجاهل نظام الملالی لاحتياجاته الأساسية على الرغم من أنه يمد الإرهابيين بمبالغ طائلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ويجب أن نقف بجانب المتظاهرين الشجعان الذين يطالبون بمحاسبة الملالي ".

وقال عضو مجلس النواب الأمريكي، ويليام هيرد، في رسالته :"يتعين علينا تعزيز رسالة (الشعب الإيراني) لوقف هذا النظام الاستبدادي". والحل الوحيد لمنع النظام الإيراني من دعم الإرهاب والحصول على الأسلحة النووية هو تغيير الحكومة ، وهذا لن يتحقق إلا عندما ينتفض الشعب الإيراني. "

كما قال الدكتور وليد فارس: " يتعين على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن يشكل مجموعة طوارئ خاصة لبحث كيفية التعامل مع الثورات الثلاث في الشرق الأوسط ، اللبنانية والعراقية والإيرانية. فنتيجة هذه الثورات من شأنها أن تؤثر على الشرق الأوسط وما وراءه.

وكتب في رسالة أخرى ، مشيرًا إلى المأزق الذي يعاني منه نظام الملالي بسبب الانتفاضة: ماذا بوسع خامنئي أن يفعل؟ ألم يفعل شيئًا؟ أم ينبغي أن يلجأ إلى مجلس شورى الملالي لإلغاء ارتفاع الأسعار؟ أم سيرسل قوات الحرس لنظام الملالي لقمع الاحتجاجات؟ فكل من هذه الخيارات سيكون له عواقبه الوخيمة.

ذات صلة:

قال علي رضا جعفر زادة، نائب مدير المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI في الولايات المتحدة الأمريكية: "الوقت قد حان للمجتمع الدولي بما فيه الدول الإسلامية والعربية لإدانة قمع النظام الإيراني للمطالب المشروعة لشعبه، ومحاسبة النظام على سلوكه، والتعبير عن دعمها للشعب الإيراني". وقال جعفر زادة، إن هناك عصراً جديداً ضد نظام طهران قد بدأ بالفعل متمثلاً في المظاهرات التي تضرب كل أنحاء البلاد.

وأشار جعفرزادة إلى أن "مستوى الغضب من قبل السكان والسرعة التي انتشر بها في جميع أنحاء إيران، التي لا يمكن مقارنتها مع أي أحداث أخرى، حيث يهاجمون المؤسسات الحكومية مثل محطات البنزين والبنوك والمركبات الحكومية، ومستمرون".

وأوضح جعفر أنه "حسب معلوماته من الداخل الإيراني قُتل حتى الآن ما لا يقل عن 8 أشخاص وانتشرت الاحتجاجات في 65 مدينة على الأقل في جميع أنحاء إيران، بسبب ارتفاع تكلفة الوقود بما يصل إلى 3 مرات بين عشية وضحاها". ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات