728 x 90

مايك بومبيو: نحن نشهد منذ أربعين عامًا إرهابًا نشأ من النظام الإيراني

  • 5/24/2019
مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي
مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، يوم الخميس ، 22 مايو في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، وفي إشارة إلى تهديدات الملالي: نحن نشهد منذ أربعين عامًا إرهابًا ينشأ من النظام الإيراني، ودونالد ترامب مصمم على تغيير هذا السلوك.. وأضاف «إذا قرر النظام الإيراني مهاجمة الأمريكيين أو المصالح الأمريكية في المنطقة، فكونوا مطمئنين من أن دونالد ترامب سيكون يحظى بكل المنابع التي يحتاجها للرد».
وأكد وزير الخارجية الأمريكي عن تأثير العقوبات على نظام الملالي: «من المؤكد أن العقوبات كان لها الأثر الذي أردناه. لقد حدت من قدرة النظام الإيراني على إثارة الإرهاب. لم تعد قوات حزب الله تتلقى مرتبات، أو تتلقى جزءًا فقط من رواتبهم. لقد تقلصت قدرتها على توسيع شبكتها الإرهابية مع النظام الإيراني».
انخفضت أسعار النفط منذ إدراج قوات الحرس على لائحة الإرهاب. نحن على ثقة من أننا عملنا عملًا صعبًا لضمان توفير إمدادات النفط في السوق بما فيه الكفاية وآمل أن نتمكن من الاستمرار في ذلك. أعتقد أننا نستطيع.
وبشأن تقديم الإحاطة للكونجرس فيما يتعلق بتهديدات النظام الإيراني وأعمال الردع الأمريكية، قال بومبيو: «لقد قمنا يوم الثلاثاء بإحاطة الكونجرس هذا الأسبوع. أعتقد أن جميع الأعضاء الديمقراطيين والجمهوريين قد فهموا التهديدات التي تحدثنا عنها وهم خرجوا من الجلسة، والقرار الذي اتخذه الرئيس ترامب لأخذ زمام المبادرة في الدفاع عن هذه التهديدات وحماية قواتنا كان مبررًا ومعقولًا تمامًا.

إقرأ أيضا:

بومبيو: نسعى للتصدي التهديدات الإيرانية

5/8/2019

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء إن واشنطن تسعى للتصدي للتهديدات الإيرانية.وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني في لندن "لا يمكن لإيران أن تشن عمليات اغتيال في أوروبا". وأكد وزير الخارجية الأميركي "نريد التصدي لنموذج حزب الله الذي ترعاه إيران في المنطقة"، لافتا إلى أن واشنطن تراقب النشاط الإيراني، وشركاؤها سيحرصون على عدم تصنيع إيران السلاح النووي. ... .

'تصعيد إيران' وراء زيارة بومبيو إلى بغداد

مختارات

احدث الأخبار والمقالات