728 x 90

كورونا في إيران .. إصابة أكثر من 357 من الكوادر الطبية بالمستشفيات في محافظتين

  • 4/23/2020
كورونا في إيران
كورونا في إيران

على الرغم من مراقبة نظام الملالي للأخبار الحقيقية المتعلقة بعدد المصابين بفيروس كورونا في إيران، يبدو أن تصريحات بعض المسؤولين المعنيين تكشف النقاب عن حجم تفشي وباء كورونا في البلاد.

ففي الآونة الأخيرة ، أعلن مسؤولان جامعيان في محافظتي كرمانشاه في الغرب وأصفهان في وسط إيران عن عدد المصابين بفيروس كورونا من الكادر الطبي في هاتين المحافظتين، مما يشير إلى الحجم المرعب لتفشي فيروس كورونا في إيران.

المتحدث باسم جامعة أصفهان للعلوم الطبية: أصيب 250 شخصًا من الكوادر الطبية بمستشفيات الجامعة بفيروس كورونا

أعلن آرش نجيمي، المتحدث باسم جامعة أصفهان للعلوم الطبية، أن 250 شخصًا من الطاقم الطبي بالمحافظة أصيبوا بفيروس كورونا ، وقال إن هذا الإحصاء يتعلق بمحافظة أصفهان، باستثناء حالات إصابة الطاقم الطبي في مدن كاشان وآران وبيدكل.

وأكد المتحدث باسم جامعة أصفهان للعلوم الطبية يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020 على أن وباء كورونا حاصر 250 شخصًا من الكوادر الطبية بمحافظة أصفهان في منازلهم خلال الشهرين الماضيين، وقال: "أصيب بفيروس كورونا 190 شخصًا من الكادر الطبي والتمريضي و 60 شخصًا من الشبكة الصحية في محافظة أصفهان، باستثناء مدن كاشان وآران وبيدكل.

إصابة 107 شخصًا بفيروس كورونا من الأطباء والممرضات والطاقم الطبي بمحافظة كرمانشاه

أعلن المتحدث باسم مقر مكافحة فيروس كورونا في جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية عن إصابة 107 شخصًا بفيروس كورونا من الأطباء والممرضات والطاقم الطبي بهذه المحافظة.

وقال إبراهيم شكيبا يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020 أنه قد أصيب حتى الآن 107 شخصًا بفيروس كورونا من الطاقم الطبي بهذه المحافظة من بينهم الأطباء والممرضات والعاملين في الشبكة الصحية والقوى العاملة في مقر الصحة والعلاج بمحافظة كرمانشاه.

وقال إنه من بين الـ 107 شخصًا المصابين بفيروس كورونا من الطاقم الطبي بمحافظة كرمانشاه من بينهم 23 طبيبًا و 40 ممرضة و 44 شخصًا من العاملين في المراكز الصحية والقوى العاملة في المقر الصحي العلاجي.

هذا وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية مساء الأربعاء 22 أبريل 2020 أن حصيلة ضحايا كورونا في 295 إيرانية قد تجاوزت 33800 شخص.

ذات صلة: