728 x 90

كلمة ممثل أمريكا في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد السلوك العدواني للنظام الإيراني

  • 10/18/2019
روبرت وود ممثل أمريكا في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة
روبرت وود ممثل أمريكا في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة

اعتبر روبرت وود ممثل أمريكا في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة السلوك العدواني والتصرفات الشريرة للنظام الإيراني، تهديدًا لأمن المنطقة والعالم وقال: «نظرًا إلى السجل المشين للنظام الإيراني في ارتكاب الأعمال الإرهابية وتمويلها واحتجاز الرهائن ونشاطاته النووية السرية، فهذا النظام ليس في موقع أن يعلّم أحدًا درس الصلح والسلام ونزع السلاح والتعددية أو أي درس آخر في هذا المجال.

إن تصرفات النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في المنطقة واستمرار تطوير الصواريخ الباليستية ودعمه للميليشيات والقوات العاملة بالنيابة وسجله المخجل لحقوق الإنسان كلها محل إثارة للقلق ولم يرد في الاتفاق النووي. إن هدف أمريكا مازال استخدام الضغط الأقصى على النظام الإيراني للحصول على اتفاق جديد يتناول بشكل شامل طيفًا كاملاً من التهديدات التي يشكلها النظام الإيراني بما في ذلك نشاطاته المزعزعة للاستقرار في المنطقة وتصنيع الصواريخ الباليستية وبرنامجه النووي. ولتحقيق هذا الهدف فعلى النظام الإيراني أن يتصرف تصرف دولة عادية وأن يغير سلوكه الشرير وأن يخطو خطوات تبين أن برنامجه النووي يبقى حصرًا للسلم».

وأضاف وود: إن الهجمات الأخيرة للنظام الإيراني على منشأة نفطية في العربية السعودية مرفوضة وغير مسبوقة وهي تبرز التحديات المستمرة التي يشكلها النظام الإيراني للسلم والأمن الدوليين. على المجتمع الدولي أن يتفق على مواجهة هذا السلوك العدواني وغير المسؤول والخطير لنظام الملالي. فضلا عن أننا أوضحنا أن استمرار أعمال النظام الإيراني لتطوير برنامجه لتخصيب اليورانيوم أمر غير مقبول...

تقرير خاص

الكشف عن تفاصيل الهجوم الصاروخي لنظام الملالي ضد المنشآت النفطية السعودية

وأكد ممثل أمريكا في الجمعية العامة للأمم المتحدة: «النظام الإيراني يوفر المال والسلاح والدعم للإرهابيين في أرجاء العالم ليس فقط في الشرق الأوسط وانما في عموم العالم.. النظام الإيراني يدعم حزب الله وحماس والميلشيات الحوثية بالمال والسلاح وكذلك يزودهم بصواريخ باليستية. هذا النظام لا يجوز أن يتهم أحدًا. لأنه نظام غير مسؤول وأن سلوكه الشرير يمس الأمن في العالم. ونحن بصفتنا المجتمع الدولي علينا أن نحاسب هذا النظام».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات