728 x 90

فوكس نيوز: قالت المعارضة الإيرانية إن العدد لوفيات كورونا في إيران يزيد عن 20000

  • 4/12/2020
كورونا في إيران3
كورونا في إيران3

كتب موقع فوكس نيوز يوم 10أبريل 2020 في تقرير بخصوص تفشي كورونا في إيران: تقول المعارضة العدد الفعلي لوفيات كورونا في إيران يزيد عن 20000 .

يوم الخميس، كانت الأرقام الرسمية لانتشار كورونا تشير إلى 66220 حالة إصابة مؤكدة، و 4110 حالة وفاة في بلد يبلغ عدد سكانه 81 مليون نسمة.

علی الرغم من ذلك قالت مجموعات معارضة إن الأرقام الفعلية يتم التكتم عليها، ويقال إن أكثر من 20000 شخص توفوا. عانت إيران الآن أكثر من كورونا من بين دول الشرق الأوسط الأخرى..

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية، زاد خامنئي ميزانية قوات الحرس بنسبة 33٪ الشهر الماضي، أكثر من طلب روحاني الرئيسي، وضاعف كذلك ميزانية الباسيج.

كما كتبت صحيفة واشنطن اكزمينر يوم 2أبريل: تقول المقاومة الإيرانية إن الوثائق تثبت أن النظام كان علي دراية بتفشي كورونا قبل19 فبراير2020 ببضعة أسابيع. نشرت الوثائق من قبل المقاومة الإيرانية التي تثبت أن النظام كان علي دراية من عدوى فيروس كورونا منذ فترة من الزمن.

أعلن النظام الإيراني رسمياً أنه تم اكتشاف الحالات الأولى لفيروس كوفيد 19 في 20 فبراير. لكن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية سرب وثائق تقول إنها نسخ من تقارير مهمة من خدمات الطوارئ.

تتضمن إحدى الوثائق المؤرخة 28 يناير، والتي تحمل شعار وزارة الصحة الإيرانية، اسم المريض الذي كان يعمل في السفارة الصينية.

هذا وكتبت صحيفة ديلي ستار البريطانية في عددها الصادر يوم 5 أبريل، مشيرة إلى الإحصائيات التي أعلنتها منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في ذلك التاريخ تقول: عقب حملات النظام الإيراني بنشر أخبار كاذبة بشأن عدد الضحايا جراء تفشي فيروس كورونا في إيران ، أعلنت المعارضة الإيرانية أن في إيران توفي أكثر من 17500 شخص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

وهذا يعني أن إيران لديها أعلى معدل انتشار فيروس كورونا في العالم، وعدد المتوفين في إيران أكثر من الرقم الإيطالي البالغ 15362 شخص. وأكدت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ، التي اتهمت النظام الإيراني بنشر الأكاذيب بشأن أرقام المتوفين قائلة: هذا الفيروس القاتل انتشر في 240 مدينة في 31 محافظة في إيران.