728 x 90

غضب ممثل خامنئي في صلاة الجمعة بطهران من احتجاجات الشعب العراقي

  • 10/4/2019
مظاهرات في العراق
مظاهرات في العراق

في الوقت الذي أخذت احتجاجات الشعب العراقي ضد فساد قادة الحكومة العراقية الذين كلهم موالون لنظام الملالي وضد تدخلات النظام الإيراني المنفلتة في العراق، ذروة جديدة بحث قتل أكثر من 53 شخصا برصاص عملاء النظام الإيراني في القوات الأمنية العراقية وفق تقارير وكالات الأنباء، أبدى المعمم امامي كاشاني ممثل خامنئي و امام جمعة طهران المؤقت غضبه من احتجاجات الشعب العراقي.

وأبدى كاشاني غضبه في صلاة الجمعة من احتجاجات الشعب العراقي وارتباك برامج النظام لتحشيد الناس للذهاب إلى كربلاء واستعراض النظام القوة لاستغلال مناسبة أربعينية الحسين قائلا «أن ترون الآن أن العدو الذي ركز على يوم الأربعين وركز على العراق ويخلق عراقيل في إدارة البلاد هو بسبب أنه يرى ثقلا عليه أن يتجه ملايين الناس 20 مليون آقل أو أكثر إلى كربلاء».

كما اعترف كاشاني في صلاة الجمعة في طهران هذا الأسبوع بعجز ويأس النظام في معالجة مشكلات المواطنين وقال: «نحن في بلدنا ومجتمعنا نواجه الآن مشكلات عديدة منها اقتصادية وبطالة والتوظيف وهنا يخطط العدو في كل مجال سواء في المجال الاقتصادي أو المجال العسكري وله غرفة فكر وعلينا أن تكون لنا غرفة فكر أيضا».

إقرأ أيضا:

العفو الدولية: من المشين أن تتعامل قوات الأمن العراقية المحتجين بهذه الطريقة الوحشية

10/4/2019
في بيان شديد اللهجة دعت منظمة العفو الدولية، الحكومة العراقية لاصدار أمر فوري بوقف استخدام “القوة المميتة” ضد المحتجين، وإنهاء الحجب غير القانوني للإنترنت، مبينة انه “من المشين أن تتعامل قوات الأمن العراقية المحتجين بهذه الطريقة الوحشية”.

وقالت المنظمة في بيان لها امس الخميس ، إنه “يجب على الحكومة العراقية أن تأمر قوات الأمن على الفور بوقف استخدام القوة المفرطة، بما في ذلك القوة المميتة، ضد المحتجين، وضمان البدء في التحقيق، الذي أُعلن عنه، في ما ورد بشان مقتل محتجين وعناصر شرطة على الفور، وأن يكون التحقيق مستقلا ومحايدا تماما”.
ودعت المنظمة إلى “إنهاء الحجب غير القانوني للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ورفع حظر التجول التعسفي المفروض في العديد من المناطق، وسط الاحتجاجات، في جميع أنحاء البلاد، ضد البطالة والفساد وضعف الخدمات العامة”....

مختارات

احدث الأخبار والمقالات