728 x 90

عدد ضحايا كورونا في 450 مدينة في إيران يتجاوز 117200 شخص

كورونا في إيران
كورونا في إيران

المصابون والضحايا خاصة في طهران يتزايد عددهم كل يوم ولا أسرّة خالية في المستشفيات ولا تحركا من النظام

مرداني عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: لا سرير خال في المستشفيات التي أعمل فيها. ويقول زملائي في المستشفيات الأخرى لا مكان لديهم أيضا. (تلفزيون النظام 5 اكتوبر)

زالي رئيس لجنة مكافحة كورونا: توفي 116 شخصا في طهران خلال الـ24 الماضية. كان لدينا أسوأ حالة خلال الساعات الـ72 الماضية. 25 حالة إصابة من كل 100 ألف شخص. الوضع متأزم وأحمر. في طهران فاقت المشكلة هذا المؤشر. (تلفزيون النظام 5 اكتوبر)

رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى مسيح دانشوري: في طهران لايوجد سرير فارغ رغم وجود 105 مستشفيات تقبل مصابين بكورونا. (تلفزيون النظام 5 اكتوبر)

رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى الرسول الأكرم: رغم أن لدينا 4 وحدات للعناية المركزة ولكن ليس هناك مكان فارغ للمرضى الجدد الا أن يتوفى مريض أو ينقل. هذه الموجة الجديدة أسوأ بمراحل من الموجتين السابقتين. (تلفزيون النظام 5 اكتوبر)

السيدة مريم رجوي تحيّي من جديد الأطباء والممرضين والممرضات الذين يخاطرون بأرواحهم لإنقاذ حياة المرضى وقالت: يرى الجميع الآن أن نظام الملالي هو المسؤول المباشر عن العدد المتزايد لضحايا كورونا.

خامنئي وروحاني وبدلا من توفير نفقات الكادحين لعدة أشهر من آلف مليار دولار من ثروات وأرصدة الشعب الإيراني المنهوبة التي لدى الولي الفقيه، يزجان بالمواطنين إلى ساحات ألغام كورونا ويهدران مصادر البلاد في إثارة الحروب والإرهاب والمشاريع الصاروخية والنووية.

في حين يخبر مسؤولو النظام امتلاء أسرّة المستشفیات والحجم الكبير من المرضى العالقين خاصة في طهران. خامنئي لا يدفع مالا لمواجهة كورونا ويواصل روحاني أكاذيبه المقيتة بشأن ريادة النظام الاقتصادي والعلاجي للنظام. في الوقت الذي تقترب الاحصائيات المرّة لضحايا كورونا من 120 ألفا. يجب حل قوات الحرس وتخصيص ميزانيتها وإمكانياتها للصحة والعلاج في مكافحة كورونا.

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر الثلاثاء 6 اكتوبر

أن عدد ضحايا كورونا في 450 مدينة في إيران تجاوز 117200 شخص.

وصل عدد الضحايا في كل من طهران إلى ۲۷۸۴۱ شخصا، وفي خراسان رضوی إلى ۸۸۰۰ شخصا، وفي خوزستان إلى ۷۵۳۸ شخصا، وفي اصفهان إلى ۵۹۶۴ شخصا، وفي مازندران إلى ۵۴۵۷ شخصا، وفي قم إلى ۵۰۹۰ شخصا، وفي كیلان إلى ۴۶۹۱ شخصا، وفي آذربایجان الشرقية إلى ۴۰۶۸ شخصا، وفي البرز إلى ۳۲۱۵ شخصا، وفي فارس إلى ۳۱۳۶ شخصا، وفي کرمانشاه إلى ۲۵۸۳ شخصا، وفي کرمان إلى ۱۷۹۳ شخصا، وفي سمنان إلى ۱۷۵۶ شخصا، وفي بوشهر إلى ۱۴۲۵ شخصا، وفي مرکزی إلى ۱۵۲۵ شخصا.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة للنظام عدد المصابين خلال الـ24 الماضية 4151 شخصا وعدد المصابين بحالة حرجة 4200 شخص وهذا رقم قياسي جديد في إحصائيات النظام منذ بداية تفشي كورونا.

وقال حريرجي نائب وزير الصحة للنظام: «في أسرّة وحدة العناية المركزة ومستشفيات الإحالة، نواجه مشكلات بالإضافة إلى إرهاق القوى العاملة التي تعمل منذ 7 – 8 أشهر دون انقطاع. يتم استخدام بعض المعدات والأجهزة فوق طاقاتها. أجهزة مثل المفراس وأجهزة توليد الأوكسيجن وجهاز التنفس الاصطناعي، هذه الأجهزة تعرضت للعطل أو تحتاج إلى تصليحات نظرا الى تهالكها وهذا الموضوع يشكل تحديا كبيرا» (ايسنا 6 اكتوبر).

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

6 اكتوبر (تشرين الأول) 2020

المزيد من البيانات