728 x 90

طهران تتصدر العالم في الوفيات - 200 حالة وفاة يوميًا في طهران وحدها بسبب كورونا

حركة المرور الكثيفة في مترو الأنفاق تؤدي إلى زيادة تفشي كورونا
حركة المرور الكثيفة في مترو الأنفاق تؤدي إلى زيادة تفشي كورونا

وفاة 150 إلى 200 من مواطني طهران يوميًا بسبب كورونا وتلوث الهواء

قال رئيس مجلس مدينة طهران، إنه في طهران وحدها، عاصمة إيران، يتوفى ما بين 150 إلى 200 شخص يوميًا بسبب كورونا وتلوث الهواء، وهذا العدد من الوفيات غير موجود في أي مدينة أخرى في العالم. (وكالة أنباء حكومة بانا الأحد 8 نوفمبر).

31000 ممرض مصابون كورونا

قال حميد رضا عزيزي، نائب مدير نظام التمريض في النظام، في إشارة إلى ارتفاع عدد الممرضين المصابين بكورونا: "حوالي 70 ألف ممرض خدموا في مراكز علاج كورونا في البلاد في الأشهر الأخيرة، أكثر من 31 ألف منهم تم تشخيص إصابتهم بكورونا. هناك حوالي 6000 ممرض في إجازة مرضية حاليًا بسبب كورونا. ((صحيفة افتاب يزد الحكومية، 7 نوفمبر)

الوضع في اذربيجان الشرقية مقلق من حيث انتشار كورونا

صرح نائب المستشار الصحي بجامعة تبريز للعلوم الطبية أن الوضع في أذربيجان الشرقية لا يزال مقلقًا من حيث انتشار كورونا، وقال إنه يتم تحديد 500 مريض جديد يعانون من كورونا يوميًا في المحافظة.

وأضاف: مدن أهر ومراغة ومرند حمراء أيضًا وثلاث مدن باللون الأصفر وليس لدينا مدينة بيضاء على الإطلاق.

وقال إن "حالة مستشفيات المحافظة مقلقة وجميع المستشفيات أصبحت ممتلئة"، مضيفا أنه يتم تشخيص 500 مريض جديد يوميا يعانون من كورونا. (إرنا الأحد 8 نوفمبر)

الموجة الثالثة من كورونا وإصابة الكادر الطبي

قال مير محمدي ميبدي، عضو مجلس شورى النظام: "في الموجة الثالثة من كورونا نشهد ارتفاع معدلات الإصابة بالعدوى والوفيات، مما أدى إلى زيادة عدد حالات توافد المرضى على المستشفيات.

كما تواجه المستشفيات ضغطا بسبب ارتفاع حالات الوباء، كما أثر انتشار هذا المرض بشكل كبير على الكادر الطبي، ونشهد كل يوم فقدان عدد من الكوادر الطبية، وكذلك بعض الأشخاص غير قادرين على مواصلة أنشطتهم في المستشفيات لعدة أشهر.. (صحيفة افتاب يزد الحكومية، 8 نوفمبر).

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر السبت 7 نوفمبر 2020 أن عدد ضحايا كورونا في 462 مدينة في إيران تجاوز 146500 شخص.