728 x 90

سيول وفيضانات في 8 محافظات إيرانية ومصرع 10 مواطنين

حدوث فيضانات بالمدن الإيرانية
حدوث فيضانات بالمدن الإيرانية

تغريدة للسيدة مريم رجوي :

أدت الأمطار الغزيرة في محافظات طهران، وسمنان، وسيستان وبلوشستان، وخراسان الشمالية، وخراسان رضوي، وخراسان الجنوبية، وكرمان، وأصفهان، ويزد، إلى غلق بعض الطرق الرئيسية والفرعية، كما تضررت الوحدات السكنية والحقول الزراعية ومصرع 10 أشخاص.

وقال رئيس هيئة الإغاثة والإنقاذ التابعة للنظام، إن 47 قرية و 6 مدن في ثماني محافظات هي سيستان وبلوشستان وكرمان ويزد وطهران وسمنان وخراسان الجنوبية وخراسان رضوي وأصفهان كانت الأكثر تضررا من هذه الأمطار. كان لدينا 11 مفقوداً عثروا على جثث عشرة أشخاص حتى حوالي الساعة 11 صباحاً "(تلفزيون شبكة أخبار النظام ، 4 أيار).

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الهلال الأحمر التابعة للنظام عن وقوع فيضانات في 7 محافظات من البلاد وقالت: فُقد 6 أشخاص الليلة الماضية.

ونتيجة لفيضان آخر في قرية هيرماك في مدينة غولباف، تعرض ستة من أفراد دائرة الكهرباء الذين تم إرسالهم لتقديم الإغاثة إلى حادث وفقدوا في نهاية المطاف. وعثر صباح اليوم على جثة هامدة لعناصر هيئة الكهرباء (وكالة الأنباء الحكومية إرنا - 4 أيار).

وأعربت السيدة مريم رجوي في تغريدة عن مواساتها وتعاطفها مع المواطنين في كرمان ويزد والعوائل المكلومة والمنكوبة التي فقدت أحبائها بالسيول الليلة الماضية أو اولئك الذين فقدوا مأواهم ومعيشتهم. ودعت عموم المواطنين في هذه المناطق خاصة الشباب للقيام بإغاثة المنكوبين بالسيول وانقاذ المفقودين.

وأكدت أن سبب هذا الحجم من الخسائر والأضرار في الكوارث الطبيعية في إيران ، هو نظام الملالي الذي ينهب أموال الشعب ويهدر ثروات البلاد في مشاريع نووية وصاروخية ونشر الحروب التي لاتخدم البلاد ودمر البنى التحتية وترك مواطنينا بلا حماية أمام السيول والزلازل والأمراض.