728 x 90

أم سهيل عربي تستغيث من أجل إنقاذ حياة ابنها

  • 10/7/2018
سهيل عربي وأمه
سهيل عربي وأمه

أم سهيل عربي تستغيث من أجل إنقاذ حياة ابنها

دعت «فرنغيس مظلوم» أمّ السجين السياسي سهيل عربي في سجن طهران الكبرى، خلال رسالة صوتية منشورة يوم 3 أكتوبر2018 جميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إنقاذ حياة ابنها.

وتشرح أم سهيل عربي في رسالتها الصوتية بشكل كامل عملية السجن والأحكام الجديدة التي صدرت على ابنها.

أمضى سهيل عربي البالغ من العمر 32 عاماً، متزوج وله بنت، أربع سنوات ونصف السنة في سجن إيفين من أجل مراسلات على فيس بوك تحتوي توجيه الإهانة لزعيم الملالي «على خامنئي» وانتقد سيادتهم وتم نقله من فبراير 2017 إلى سجن طهران الكبرى (فشافويه). ويقبع حالياً في الحبس الانفرادي في ظروف قاسية وفي حالة حظراللقاء بسجن فشافويه. وتعرض سهيل عربي لأنواع مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي خلال هذه السنوات.

وأضرب السجين السياسي سهيل عربي عن الطعام احتجاجاً على الاعتداء على «آتنا دائمي» و«غلرخ ايرايي» ونقلهما غير القانوني من سجن إيفين إلى سجن قرجك يوم 24يناير2018 ، وكان إضراباً عن الطعام لمدة 56 يوماً حتى موعد حلول العام الإيراني الجديد. وسبق أن أضرب عن الطعام لمدة 52 يومًا احتجاجًا على إيذاء ومضايقات مفروضة على عائلته واختلاق ملفات كيدية ضده.

ويواجه حاليًا عقوبة جديدة بالسجن. وما مجموعه صدر حكم عليه بالحبس لمدة 9 سنوات وغرامة نقدية قدرها 4 ملايين تومان ونفيه إلى مدينة برازجان.

وقامت السيدة مظلومي بحركات احتجاجية عدة مرات لإنقاذ حياة ابنها. وأقامت السيدة مظلومي مراسيم حلول عيد نوروزأمام السجن لمدة أربع سنوات متتالية. ونشرت فرنغيس مظلومي أم سهيل عربي مائدة السينات السبع في عيد نوروز للعام الإيراني الجديد (1397) أمام سجن طهران الكبرى (فشافويه) قائلة : لن يتصورأي عيد لها إلا عند إطلاق سراح ابناها من السجن.

وأعلنت السيدة «فرنغيس مظلوم» يوليو 2018 أن ابنها يتعرض لضغوط ومضايقات من قبل مسؤولي السجن وجهازالقضاء. إنهم يعتزمون نقله إلى مستشفى «أمين آباد» للأمراض العقلية تحت عنوان المريض النفسي عن طريق جعله يتناول مجموعة من الأدوية. ونقلت السيدة «مظلومي» أمّ السجين السياسي سهيل عربي عن زميل لسهيل في السجن قائلة إن حراس السجن يعتزمون عن طريق حقن أبرة وارغامه على تناول حبوب يقومون بعمل ما حيث يفقد ذاكرته او يصاب باختلالات نفسية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات