728 x 90

دوي محاكمة أسد الله أسدي، الدبلوماسي الإرهابي؛ في وسائل الإعلام العالمية-2

محاكمة الدبلوماسي الإرهابي من نظام الملالي أسد الله أسدي
محاكمة الدبلوماسي الإرهابي من نظام الملالي أسد الله أسدي

طلب أشد العقوبات لأسدي
كتبت صحيفة "ستاندرد" البلجيكية عن محاكمة دبلوماسي النظام الإرهابي: "في اليوم الأول لمحكمة الإرهاب التابعة للنظام الإيراني، تم تقديم الطلب بصدور أحكام قاسية بحق المتهمين. المتهم الرئيسي، أسد الله أسدي، دبلوماسي وضابط مخابرات، لم يمثل (أمام المحكمة) لأنه ادعى أن وظيفته في سفارة فيينا كانت غطاء للسفر بحرية كضابط مخابرات. طار من إيران إلى النمسا ومن هناك طار إلى لوكسمبورغ، حيث قام بتسليم القنبلة في مطعم. وتم الطلب له بصدور حُكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا بتهمة محاولة القتل الإرهابي والانتماء إلى منظمة إرهابية ". (بلجيكان ستاندرد، 28 نوفمبر)


القناة الثالثة للتلفزيون الفرنسي: المحكمة البلجيكية فرصة تاريخية لمجاهدي خلق

100

القناة الثالثة الفرنسية: المحكمة البلجيكية فرصة تاريخية لمجاهدي خلق
أفادت القناة 3 التليفزيونية الفرنسية بشأن محاكمة دبلوماسي النظام الإرهابي "بدأت محاكمة استثنائية في أنتويرب ببلجيكا". . بالنسبة إلى منظمة مجاهدي خلق المعارضة الإيرانية المتمركزة في فالدواز، هذه فرصة تاريخية.
وقال فرزين هاشمي "بعد 40 عاما من الإرهاب، يحاكم مسؤول في النظام الإيراني لأول مرة. نحن سعداء للغاية لأن العدالة يمكن أن تتحقق في النهاية".
قال وليام بوردون، محامي المجلس الوطني للمقاومة: "من الناحية الرمزية، فإن الشخص الذي يجلس في قفص الاتهام اليوم هو نظام الملالي. لذلك، في الواقع، هذه جريمة حكومية ستتم محاكمة علنا ​​اليوم". (القناة 3 الفرنسية، 27 نوفمبر)

لوفيغارو: أسد الله أسدي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة

200

لوفيغارو: أسد الله أسدي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة
كتبت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن محاكمة دبلوماسي النظام الإرهابي في بلجيكا: يواجه أسد الله أسدي، الدبلوماسي البالغ من العمر 48 عامًا، السجن المؤبد في القضية التي أشعلت التوترات بين فرنسا وإيران عام 2018. وأضافت أن "الدبلوماسي الإيراني قدم للمحاكمة بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي على تجمع لمعارضين لنظام طهران بالقرب من باريس في بلجيكا".

وقال المحامي البلجيكي جورج هنري بوتيتي، الذي يمثل المجلس الوطني للمقاومة إلى جانب ويليام بوردون، "إننا نواجه إرهاب دولة مؤكدًا". واضاف "انهم يعتقدون ان عبوة ناسفة شديدة القوة يمكن ان تقتل عددا كبيرا من الحاضرين". (موقع لوفيغارو، 27 نوفمبر)

محامون: لا يمكن أن تكون الحصانة الدبلوماسية غطاءً لهجوم إرهابي

300

محاكمة أسد الله أسدي الدبلوماسي الإرهابي التابع لنظام الملالي
لأول مرة في أوروبا، يُحاكم مسؤول في النظام الإيراني لتورطه في مؤامرة تفجير، وفق ما نقلته رويترز.
حوكم دبلوماسي إيراني وثلاثة إيرانيين آخرين في بلجيكا يوم الجمعة بتهمة التخطيط لتفجير تجمع إيراني للمعارضة عام 2018. وأكد محامون يمثلون المشاركين في مؤتمر2018 بأن الحصانة الدبلوماسية لا يمكن استخدامها كغطاء للهجوم. (وكالة رويترز الإنجليزية للأنباء 27 نوفمبر)