728 x 90

دعوة لإدانة قتل مروع للسجين السياسي «علي رضا شير محمد علي»

ضرورة تشكيل هيئة دولية لزيارة السجون والسجناء السياسيين

  • 6/11/2019
دعوة لإدانة قتل مروع للسجين السياسي
دعوة لإدانة قتل مروع للسجين السياسي

دعوة لإدانة قتل مروع للسجين السياسي «علي رضا شير محمد علي»

ضرورة تشكيل هيئة دولية لزيارة السجون والسجناء السياسيين

في خطة إجرامية لنظام الملالي، قتل سجين سياسي طعنًا بالسكين في سجن فشافويه (السجن المركزي لطهران الكبرى).

وتعرض السجين السياسي «علي رضا شيرمحمد علي» 21 عامًا للطعن بالسكين يوم أمس (الاثنين 10 يونيو) في سجن فشافويه على يد سجينين من مجرمين خطيرين مكلفين من قبل النظام.

علي رضا شير محمد علي من أهالي نازي آباد في طهران اعتقل في أوائل يوليو/ تموز2018 وحُكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات بتهم سخيفة من أمثال توجيه إهانة لخميني وخامنئي والدعاية ضد النظام.

وقد أضرب على رضا شير محمد علي عن الطعام في الفترة من 14 مارس إلى 16 أبريل 2019 احتجاجًا على عدم التفكيك بين السجناء السياسيين والمجرمين العاديين والخطرين وعدم تأمين الامن الفردي، وكذلك للاحتجاج على تدهور الظروف الصحية والبيئية للسجن.

إن مصرع علي رضا شير محمد علي يضاعف ضرورة اهتمام المجتمع الدولي بالحالة المزرية للسجون والسجناء السياسيين في إيران.

تدعو المقاومة الإيرانية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والدول الأعضاء والاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمقررين المعنيين وغيرهم من الجهات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إدانة جرائم نظام الملالي ضد السجناء السياسيين، وتؤكد مرة أخرى دعوة السيدة مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الايرانية، لتشكيل هيئة دولية لزيارة السجون والسجناء السياسيين في إيران.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

11 يونيو (حزيران) 2019

مختارات

احدث الأخبار والمقالات