728 x 90

توسع الاحتجاجات في إيران .. ما لا يقل عن 37 وقفة احتجاجية في إيران

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

انتشرت بشكل حاشد المظاهرات الغاضبة للشعب الإيراني في جميع أنحاء البلاد، من طهران إلى خوزستان وجميع أرجاء إيران ضد استبداد وظلم نظام الملالي. ورد نظام الملالي بإطلاق النار عليهم بدلاً من الاستجابة لمطالب المواطنين.

وفي مدينة إيذه شمال غرب خوزستان، قامت الشرطة بإطلاق النارعلى المتظاهرين مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد كبير من الشباب.

وأفادت التقارير الواردة من أنصار منظمة مجاهدي خلق، أن جرت على الأقل 37 حركة احتجاجية شعبية في إيران خلال الـ 48 ساعة الماضية. وبهذا الشأن قالت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية:

وأفادت التقارير الواردة أن في يومي الاثنين والثلاثاء 19و 20 تموز/ يوليو إضافة إلى التظاهرات العطشى في خوزستان، تجمهرت مجموعة من متقاعدي شركة اتصالات أذربيجان الشرقية، أمام مبنى الشركة في تبريز و أيضًا تجمعت مجموعة من سائقي حافلات لطرق خارجية والحافلات الصغيرة في أمام الدائرة العامة لصيانة الطرق والنقل البري بطهران.

كما تجمع عدد من عمال شركة هفت تبه من جميع القطاعات لليوم السابع والثامن على التوالي في مقر الشركة، وتحشد جامعو الزيت المحروق أمام مبنى مجلس شورى الملالي في طهران، وتجمعت مجموعة من عمال منجم «سونكون و رزقان» لإنتاج النحاس وتجمهرمنتسبو شركة «آجين» لإنتاج الحديد العاملين في هذا المنجم في مقر الشركة.

وتحشد عدد من العمال المفصولين لبلدية الأهواز أمام مبنى البلدية لهذه المدينة، وتجمعت مجموعة من العمال و أصحاب الصناعة للمشاريع النفطية في قرية «بيان» التابعة لمدينة إيذه، وأيضا عدد من العمال وأصحاب الصناعة في مشاريع لردكان النفطية، وتحشدت مجموعة من العمال المضربين وأصحاب الصناعة في المشاريع النفطية في مدينة كهرو.

وتجمع بعض الكوادر التشغيلي لشركة pogc يعملون على منصة spq2 في أماكن عملهم، وتجمهر عدد من العاملين الرسميين في صناعة النفط العاملين في شركة «فجر جام» لتكرير الغاز أمام مبنى الشركة.

وتجمع العمال المتعاقدين المرحلتين 9 و 10 لمنطقة بارس الجنوبية امام مبنى ادارة هذه المصفاة وتحشد عدد من المزارعين في اصفهان داخل مبنى دائرة المصلحة والصرف الصحي بالمدينة وتجمع عدد من أصحاب المواشي في نيشابور امام مبنى القائممقامية وجميع المحتجين في تجمعات مختلفة طالبوا بمتابعة مطالبهم.

في الوقت نفسه، استمرت الاحتجاجات الواسعة لأهالي خوزستان على كيفية أداء لمصلحة المياه وأزمة نقص المياه في يومها السادس في مختلف مدن المحافظة بما في ذلك الأهواز، ماهشهر، كوت عبد الله، خرمشهر، جمران، حميدية، رامهرمز، سوسنكرد، ويس، شادكان، آبادان وايذة، دزفول، بهبهان، دارخوين، إلخ.