728 x 90

تقرير عن استمرار التجمعات الاحتجاجية الشعبية ضد النظام الحاكم في إيران

استمرار التجمعات الاحتجاجية الشعبية ضد النظام الحاكم في إيران
استمرار التجمعات الاحتجاجية الشعبية ضد النظام الحاكم في إيران

طبقا لتقارير الواردة من شبكة مجاهدي خلق في إيران، على الرغم من تفشي كورونا والإجراءات القمعية للنظام، تستمر التجمعات الاحتجاجية لشرائح مختلفة من السكان المغلوب على أمرهم.

وفيما يلي بعض الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في بعض المدن من سرخس شمال شرق إيران إلى كوت عبدالله في جنوب غرب إيران وأماكن أخرى:


تجمع احتجاجي لمزارعي سرخس في قائممقامية المدينة
اجتمعت مجموعة من مزارعي سرخس في شمال شرق إيران في مكتب حاكم هذه المدينة في محافظة خراسان رضوي يوم الأربعاء، 22 يوليو، للاحتجاج على الزيادة بنسبة 100٪ في معدل رسوم المياه لهذا العام.

تجمع احتجاجي لمزارعي سرخس

تجمع احتجاجي لمزارعي سرخس

في هذا التجمع، حضر ممثلو 9 تعاونيات من (آبران) "سد دوستي" في سهل سرخس مكتب القائممقامية للاحتجاج على زيادة أسعار المياه بنسبة 100٪ من قبل دائرة المياه الإقليمية في المدينة.
وقال ممثل الجمعية التعاونية في التجمع: «ارتفع سعر العقد الحالي بنسبة 20٪ مقارنة بسنة المياه 2018-2019 . لسوء الحظ، أبلغت إدارة موارد المياه بالمدينة التعاونيات بمسألة زيادة سعر المياه إلى أكثر من 760 ريال، والتي بموجب العقد الموقع في بداية هذا العام، لن يخضع المزارعون لمثل هذه الزيادة وسيكون لهذا الإجراء عواقب غير سارة».


تجمع عمال المساحات الخضراء في بلدية كوت عبد الله
احتج حوالي 50 عاملاً في مجال المساحات الخضراء في بلدية كوت عبد الله، يوم الأربعاء، 22 يوليو، أمام مكتب حاكم خوزستان في جنوب غرب إيران وطالبوا بدفع طلباتهم.
قال عامل في المساحات الخضراء في بلدية كوت عبد الله بشأن استمرار الاحتجاجات العمالية: «علينا أن نتجمع كل شهر للحصول على أبسط راتب لعامل، لكن البلدية والمقاول لا ينتبهون. إن مديري البلديات ليسوا مسؤولين، وعلينا أن نتجمع أمام مكتب المحافظ لمتابعة مطالبنا».


إضراب عمال شركة هفت تبه لقصب السكر لـليوم الـ 39 على التوالي

استمرإضراب عمال شركة هفت تبه لقصب السكر الخميس 23 يوليو لليوم الـ 39 على التوالي أمام مبنى قائممقامية شوش، بحضور عدد كبير من العمال.

إضراب عمال شركة هفت تبه لقصب السكر في إيران

إضراب عمال شركة هفت تبه لقصب السكر في إيران

يذكر أن العمال المحرومين في شركة هفت تبه لقصب السكر لم يتلقوا رواتبهم منذ أربعة أشهر، فلذا أجبروا على القيام بالمظاهرة في حرارة أكثر من 50 درجة مئوية في شوارع مدينة شوش في ظروف تفشي كورونا، وبقبول مجازفات عديدة لإحقاق حقوقهم.

تجمع احتجاجي لعمال مصنع العدادات في قزوين
نظم عمال مصنع إيران للعدادات، مرة أخرى تجمعا احتجاجيا أمام مكتب حاكم قزوين يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو 199 بعد زيف وعود المسؤولين، بعد عدة تجمعات احتجاجية أمام مراكز حكومية مختلفة ومكتب إمام الجمعة في قزوين.

واحتج عمال مصنع العدادات، للتعبير عن احتجاجهم على استمرار عدم حسم وضعهم الوظيفي والمعيشي، وعدم الوفاء بوعود المسؤولين، واحتشدوا أمام مكتب محافظ قزوين وطالبوا بمطالبهم.


إغلاق طريق معمولان من قبل القرويين الغاضبين احتجاجًا على نقص المياه
دفع شح المياه في قرية كاوزرده في مدينة معمولان في محافظة لرستان، القرويين إلى تنظيم تجمع احتجاجي. وفي يوم الأربعاء 22 يوليو، أغلق سكان القرية الغاضبون، طريق قرية كاوزرده إلى معمولان بوضع حجارة على طريق مرور السيارات احتجاجا على قلة مياه الشرب في القرية.

تظهر الصور المنشورة لهذا التجمع الاحتجاجي غضب المواطنين بسبب إهمال سلطات المدينة لطلب القرويين للحصول على مياه الشرب.
في هذه الصور، عبّر القرويون وهم يحملون العصي عن غضبهم من نقص المياه والمعاناة التي سببتها.

إغلاق طريق معمولان

إغلاق طريق معمولان

احتجاج سائقي خطوط النقل السريع لشركة خطوط حافلات طهران بسبب عدم دفع رواتبهم
وفقا لنقابة عمال شركة حافلات طهران والضواحي، يوم الثلاثاء 31 يوليو، قامت مجموعة من السائقين على خطوط النظام الأول والنظام الرابع بتشغيل أضواء الحافلات احتجاجا على عدم دفع رواتبهم.
في أعقاب هذه الخطوة الاحتجاجية من قبل السائقين المحتجين، حضر رجال الأمن ومنطقة خطوطBRT، تقاطع ولي عصر، وقاموا بتهديد السائقين وطلبوا منهم إطفاء أضواء حافلاتهم.