728 x 90

تضامن شخصيات دولية مع مقاومة الشعب الإيراني

  • 8/13/2018
السيدة مريم رجوي ورودي جولياني
السيدة مريم رجوي ورودي جولياني

عقب إقامة المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية يوم 30 حزيران 2018، حضر عدد من الشخصيات الدولية المشاركة في المؤتمر، مقر إقامة مريم رجوي، وأعربوا عن تضامنهم مع المقاومة الإيرانية، وأدلوا بكلمات في إدانة جرائم نظام الإرهاب الحاكم في إيران ودعم نضال الشعب الإيراني من أجل الحرية.

وفي هذا البرنامج، تم تقديم بيانات دعم للسيدة مريم رجوي بما في ذلك دعم أكثر من 2500 من البرلمانيين في أوروبا لدعم الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني، ولخطة ذات10 مواد لإيران الحرة على أساس الديمقراطية والمساواة، وبيان دعم ممثلي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، للمقاومة الإيرانية، وبيان دعم الأسقف الأعظم روان ويليامز و75 أسقفًا من بريطانيا لدعم المقاومة الإيرانية.
ووجّهت مريم رجوي في كلمة موجزة، شكرها للشخصيات المشاركة في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية وقالت:
يعقد هذا المؤتمر في ظروف مختلفة جدًا عن العام السابق. المدن الإيرانية كل يوم أصبحت مسرحًا للاحتجاجات المناهضة للنظام. الشارع الايراني في حالة الغليان والمواطنون يطالبون بتغيير النظام.
الملالي يقولون للمواطنين، لا أحد يسمع أصواتهم حتى يخيّبوا آمالهم. جماعة اللوبي للملالي تزعم أنه ليس هناك بديل قوي لهذا النظام وذلك بهدف إضفاء الشرعية للمساومة مع هذا النظام ولكن هذه الجهود لن تعطي نتيجة.
أيها الأصدقاء الأعزاء؛
مؤتمر هذا العام كان مختلفًا. لأن الظروف الدولية قد تغيّرت. ويبدو أن سياسة الاسترضاء قد فشلت. لأنهم يرون أن منح امتيازات سياسية واقتصادية للنظام لم يغير شيئًا في سلوك الديكتاتورية الدينية.
إن دعم الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية للحرية أمر ضروري لسياسة حاسمة وناجحة تجاه الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران. إن الإطاحة بنظام الملالي أمر حاسم لحقوق الإنسان في إيران والسلام في الشرق الأوسط.
مما لا شك فيه أن الشعب الإيراني سوف ينجح في تحقيق الحرية في إيران. أشكركم جميعا.

1

وتحدث العمدة رودي جولياني في المراسيم قائلا:

لقد جئت إلى هنا لأتمنى للسيدة رجوي الصحة والنجاح. نحن جميعًا اجتمعنا هنا من أجلها. هذه هي السنة العاشرة التي أحضر هنا. تضاعفت أبعاد الأحداث والتحولات، والآن تأثيرها على العالم ضخم وعظيم.

في الوقت الحالي، يتهمنا النظام الإيراني بتقديم المساعدات والراحة للإرهابيين. حسناً، ربما ينظرون إلى المرآة يرون أنفسهم لأنهم هم إرهابيون. أنا فخور جداً بكل الأعمال التي تمكنا من القيام بها في هذه الغرفة، في باريس، وفي جميع أنحاء العالم. هذا هو واحد من أهم الأعمال التي قمت بها. شكراً للسيدة رجوي لإشراكي في هذا. أعلم أنني أتحدث بالنيابة عن جميع زملائي الأمريكيين الذين عملوا معها وهي من أكثر لحظاتنا المشحونة بالفخر.

كل الأشخاص الذين ترونهم هنا اليوم هم قادة، بعضهم كانوا مهتمين بإدارة الولايات، وآداروا بعض المؤتمرات، وبعض الولايات، والبعض الآخركان لديهم مهام صعبة مثل إدارة المدينة. ومع ذلك، فنحن نعرف جميعًا عندما نرى قائدًا فنكتشفه. السيدة رجوي هي زعيمة كبيرة وملهمة. لا أحد يستطيع أن يفعلها أفضل منها.

إنها في قلوبنا وفي قلوب أبناء شعبه بلا بديل، وأعرف أنها ستكون في طهران قريبا لقيادة عملية انتقال إلى إيران ديمقراطية وحرة، وعندئذ سنجد كل تطلعاتنا قد تحققت.

السفير لينكولن بلومفيلد المساعد السابق لوزير الخارجية الأمريكي للشؤون العسكرية

لقد كان من دواعي سروري أن أتعرف على الشعب الإيراني من خلال أصدقائي في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. اكتشفنا مدى احترامكم لثقافتكم وتاريخكم. لذلك، أود أن أقول نيابة عن ضيوفنا هنا هذا هو شرفنا لنا أن نرى تكريمكم وصداقتكم وإنسانيتكم وحبكم لشعبكم وثقافتكم. أريد أن أقول باسمي ونيابة عن زوجتي، شكرا على ذلك.

لیندا چاوز

شكرًا جزيلًا السيدة رجوي، على استضافتكم لكن الأهم من ذلك كله، بسبب قيادتكم وإلهامكم.
قال العديد من الناس إنك قد ظهرت هذا العام أكثر إشراقًا، إن وجهك وسلوكك يعبران عن الأمل، وأعتقد أنك تأخذين هذا الأمل من طاقة وقوة الناس الذين نزلوا إلى الشوارع والمدن في إيران، ويمكنك أن ترين أن الحركة التي بدأت بها، أصبحت مصدر إلهام لآلاف الأشخاص وليس فقط لأولئك الذين يأتون إلى باريس، ولكن الأهم من ذلك كله بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في إيران.

ولید فارس:

خلال العام الماضي، حدث حدثان رئيسيان، الأول، أن رئيسنا الرئيس ترامب، قد سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي. إنه كان حدثًا رائعًا. ثانيا، لقد قام شعبكم بالانتفاضة. وهذا الأمر لا يمكن إخفاؤه، لا أحد يستطيع ذلك. حتى اليوم انتفض المواطنون في إيران في فترة ما بعد الظهر. المهم هو أن المجتمع الدولي يجب أن يعتمد على أولئك الذين سيحلون محل هذا النظام.

النظام الإيراني نظام في طريق الزوال ونحن نعرف ذلك وبقي مسألة الوقت فقط. إن ما فعلتموه مع منظمتكم وجبهتكم جعلتنا نؤمن نحن في أميركا وأوروبا والعالم العربي بتحالفه الكبير بأنه بإمكاننا أن نثق في ادارتكم الشاملة للديمقراطية. كما ذكرتُ في آخر ملاحظاتي قبل أربع سنوات، يجب أن نراكم في طهران.

استرون استيفنسون

نحن نقترب من نقطة تحول، حيث نرى نهاية هذا النظام الشيطاني، 80 مليون مواطن إيراني يتطلعون إلى الديمقراطية والحرية والعدالة والسيدة رجوي لأنها ستحقق كل ذلك مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية والمجلس الوطني للمقاومة وأن هذا اليوم سيأتي في أقرب وقت ممكن.

لارش ريسه رئيس اللجنة النرويجية لأصدقاء إيران الحرة

نحن جزء من حركة استثنائية، إنه لشرف عظيم لي أن أحصل على هذه التجربة، ويمكنني في الواقع أن أكون جزءًا من كتابة التاريخ، لأنني أعتقد أننا نشاهد تغيرًا كبيرًا سيحدث قريبًا، ذهبت إلى معسكر أشرف مع زوجتي في صيف عام 2005، اليوم وصفتُ النظام بأنه نظام شرير، ولدي نظرية في هذا الصدد أن ما يحدث في وقت قريب يتم من خلال حركة حبّ، وهذا هو ما جربناه عندما بقينا في أشرف. لم نقرأ ذلك في أي مكان، لكننا لمسنا ذلك كيف أنهم طبقوا هذا الحب هناك، وفي الحقيقة، في نهاية الأسبوع، لم تكن زوجتي تريد مغادرة مخيم أشرف. وكان من الصعب عليّ أن أعيدها معي لأنها أرادت البقاء هناك، وأعتقد أن هذا هو السبب في أن هذه الحركة منتصرة، والواقع أن هذه الحركة هي حركة حبّ ورأفة للشعب والتفاهم الاجتماعي وحقوق الإنسان والديمقراطية وحقوق المرأة، بغض النظر عن المعلومات الزائفة التي يروجها النظام الإيراني وما يفبركه جهاز التزوير والتزييف التابع له لكن الحقيقة نفسها تتحدث، وتتكشف الحقيقة، نشكر السيدة مريم رجوي كثيراً ونشيد بها لأنها في الواقع داعية للحب والعاطفة.

اللورد سينغ عن ويمبلتون عضو مجلس اللوردات

إنه لشرف عظيم ومن واجبنا أيضًا أن نؤيد كسيخ لهذه الحركة والمجلس الوطني للمقاومة والملايين من الإيرانيين في جهودهم لتخليص إيران من المعاناة والظلم. نظام الملالي متوحش ويعذّب المعارضين ويقمع وسائل الإعلام، وينتهك حقوق الإنسان بالكامل حتى بين أبناء طائفته. التعصب الديني يجعل الدين في موقع متخاذل. إني أرى سطوع الأمل وربما الآن أكثر من تألق في المعارضة الديمقراطية للمجلس الوطني للمقاومة بقيادة مريم رجوي.

إنني تعززت لخطة النقاط العشر لإنشاء حكومة ديمقراطية، يتم فيها احترام حقوق جميع الأشخاص والمعتقدات الدينية، وكذلك المساواة بين الجنسين، برحاب الصدر. سوف يجلب هذا البرنامج السلام والسعادة إلى أرض عُرفت بتحمل المعاناة في السنوات الأخيرة، وأتطلع إلى تحقيق هذا البرنامج في المستقبل القريب.

البارونة ورما عضو مجلس اللوردات ووزير الدولة السابقة في شؤون التنمية الدولية والطاقة

السيدة مريم رجوي، أولئك الذين منا وقفوا معكم وتابعوا الأمور بوقار، كيف تتغلبون على كل التحديات التي تواجهكم، وهذا ما يدعو إلى شرف كبير لنا أن بقينا مع أشخاص رائعين مثلكم و نتوقع يومًا للانضمام إليكم في إيران.

جون آلن- زعيم الأكثرية في مجلس النواب في ولاية آريزونا الأمريكية

هنا الكثير من المحامين الذين يعلمون أنه بدون حكم القانون لن تكون لكم الحياة والحرية والبحث عن السعادة. قرأت اليوم خطتكم ذات عشر مواد مرة أخرى، إنه يشبه بيان استقلالنا تماما. انكم وصفتم الحياة والحرية والبحث عن السعادة وحكم القانون.

نحن ندعم جهودكم لاستعادة بلدكم من أكثر الأنظمة الشيطانية شرا، والذي رأيته في حياتي.