728 x 90

تصاعد الصراعات بين الزمر داخل نظام الملالي بسبب الغضب العام من قتل المواطنين عمدًا بكورونا

جائحة كورونا في إيران
جائحة كورونا في إيران

بينما يتواصل الغضب العام، خاصة بين أقارب ضحايا كورونا ولايت الفقيه في مختلف المدن من قتل أبناء الوطن عمدًا في مجزرة وباء كورونا بسبب حظر خامنئي لاستيراد اللقاحات؛ يحتدم صراع الذئاب بسبب هذه الجريمة الحكومية وتلقي كل من الزمرتين المهيمنة والمغلوبة على أمرها باللوم على كل منهما الأخرى.

وبينما يحاول الجلاد رئيسي إنقاذ نفسه وخامنئي بالمناورة باستيراد اللقاحات، كتبت صحيفة "شرق" الحكومية، في 14 سبتمبر 2021 : ماذا حدث حتى يتم التراجع عن إعطاء الأولية لصناعة اللقاح الإيراني وإفساح المجال للاستيراد الطارئ للقاحات؟ وما هي مهمة مَن تم القضاء عليهم في الصراعات السياسية؟

كتبت صحيفة "شرق" : طلب رئيسي شخصيًا في اتصال برئيس جمهورية الصين شراء 90 مليون جرعة من اللقاح، وبقبول "شي جين بينغ" تغيرت عمليةاستيراد لقاح"سينوفارم"فجأة".

وهذا جزء من تقرير نشره موقع "نور نيوز"، وهو الوسيلة الإعلامية المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي، والتي نشرت خبر اتصال إبراهيم رئيسي هاتفيًا بالرئيس الصيني لتوفير اللقاح.

وبعبارة أخرى ، كان "شي جين بينغ" ينتظر اتصالًا من إبراهيم رئيسي لإرسال اللقاح إلى إيران والتخلي عن إنتاج اللقاح الإيراني وتوفير اللقاح للمواطنين بسهولة ... إلخ.

ولكن ما هي مهمة مَن تم القضاء عليهم في الصراعات السياسية؟ مَن الذي يمكن أن يتحمل مسؤولية العائلات التي فقدت أمهاتها لمجرد التأخير في استيراد اللقاح لعدة أيام؟

وماذا حدث حتى يتم التراجع عن إعطاء الأولية لصناعة اللقاح الإيراني وإفساح المجال للاستيراد الطارئ للقاحات؟

من جهة أخرى، تحدثت وكالة "قوات حرس نظام الملالي" للأنباء عن مخطط الزمرة المهيمنة في نظام الملالي في مجلس شورى الملالي لإلقاء اللوم على زمرة روحاني، وكتبت: طالب 40 فردًا من الأعضاء في خطتهم من المقر الوطني لمكافحة وباء كورونا بإجراء تحقيق في أسباب سوء إدارة حكومة روحاني لكورونا وسبب التغيير في بروتوكولات العلاج والأدوية وتخصيص عملة استيراد الأدوية وسبب التأخير في التطعيم.

وورد في هذه الخطة ما يلي: ما هي التدابير الضروروية والإجراءات التي اتخذتها كل من وزارة الصحة والمقر الوطني لمكافحة وباء كورونا والمراكز الصحية والعلاجية وغيرها من الأجهزة التنفيذية منذ بداية تفشي فيروس كورونا في البلاد (في شهر مارس 2020)؟

وكيف تم منع انتشار الفيروس المذكور وتفشيه على نطاق واسع؟

وما هي أسباب زيادة عدد المصابين وارتفاع معدل الوفيات بوباء كورونا في شهر أغسطس 2021؟ (وكالة "فارس" الحكومية للأنباء، 14 سبتمبر 2021).

في غضون ذلك، اعتبر داوودي، عضو مجلس شورى الملالي في الجلسة العلنية المنعقدة يوم الثلاثاء أن السبب الرئيسي في ارتفاع معدل الوفيات بوباء كورونا هو انخفاض معدل التطعيم.

قائلًا: ليس هناك أدنى شك في أن السبب الرئيسي في انتشار العدوى بفيروس كورونا بين عدد كبير من المواطنين في بلادنا ومعاناة البلاد من أكثر المظاهر السريرية فتكًا للمواطنين بهذا المرض.

والوفيات البشرية الهائلة في البلاد في الأيام والأشهر الأخيرة مرتبط بانخفاض معدل التطعيم والتأخير في تطعيم المواطنين ضد هذا المرض". (وكالة "مجلس شورى الملالي" للأنباء، 14 سبتمبر 2021).