728 x 90

تجمعات احتجاجية وإضرابات في مدن إيرانية ليوم الخميس 6 ديسمبر

  • 12/7/2018
أخبار احتجاجات وإضرابات في إيران
أخبار احتجاجات وإضرابات في إيران

أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، استمرار التجمعات الاحتجاجية والإضرابات من قبل مختلف شرائح الشعب الإيراني في مختلف المدن. ففي يوم الخميس 6 ديسمبر، قام العمال في معمل «بغاه» للألبان في العاصمة طهران بالاحتجاج على تصرفات غير قانونية لأراضيهم من قبل قوات الحرس وكذلك احتج العمال في بيجار في كردستان إيران وعمال عبادان جنوبي إيران والعمال في بعض المدن الأخرى، بالإضافة إلى مواطنين منهوبة أموالهم في كرمان وطلاب في طهران وتبريز.

 

ثاني يوم لإضراب عمال معمل الحديد الاسفنجي في كراني بيجار للاحتجاج على نقل المعمل

يوم الأربعاء 5 ديسمبر، ودّع عمال معمل الحديد الأسفنجي في  كراني بيجار ثاني يوم من إضرابهم للاحتجاج على نقل المعمل. 

 

تجمع احتجاجي طلابي في تبريز

اعتصم طلاب جامعة العلوم الطبية في تبريز في مكتب رئيس الجامعة، للاحتجاج على الوضع التمويني ورداءة الطعام في الجامعة وعدم كفاءة الرقابة القانونية في الجامعة والعمل بمزاجية.

 

تجمعات احتجاجية وإضرابات في مدن إيرانية

 

تجمع احتجاجي لمتقاعدي جامعة العلوم الطبية في كرمانشاه

احتشد متقاعدو عام 2017 و2018 لجامعة العلوم الطبية في كرمانشاه في حرم الجامعة مطالبين بدفع مكافأة نهاية خدمتهم البالغة 30 عامًا.

 

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة آموالهم من قبل مؤسسة كاسبين في كرمان

نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين في كرمان أمام فرع البسيج لهذه المؤسسة النهابة تجمعًا احتجاجيًا.

 

تجمع احتجاجي لعمال ألبان بغاه في العاصمة طهران للاعتراض على تصرفات غير قانونية لأراضيهم من قبل قوات الحرس

مرة أخرى ولسنوات متتالية، احتجت مجموعة من عمال معمل ألبان بغاه في العاصمة طهران المالكين لحوالي 150 ألف متر من الأراضي الواقعة في بلدة حكيمية بطهران بارس، على استمرار تصرفات غير قانونية لأراضيهم من قبل قوات لاحرس. ونظم هؤلاء العمال يوم الخميس 6 ديسمبر تجمعًا احتجاجيًا أمام بوابة المعمل للاعتراض على عدم تسليم أراضيهم من قبل قوات الحرس النهابة.

 

تجمع احتجاجي لعمال بلدية عبادان

يوم الخميس 6 ديسمبر، واصل عمال المنطقة الثالثة لبلدية عبادان إضرابهم للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم. وأرجعت مديرية الخدمات البلدية في عبادان، أسباب تكدس وتجمع الأزبال والقمامة في حدود  البلدية الثالثة في عبادان، لإضراب عمال البلدية في هذه المنطقة. 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات