728 x 90

بيان مجموعة من المحامين لدعم حقوق العمال في عموم إيران

  • 12/7/2018
بيان مجموعة من المحامين لدعم حقوق العمال في عموم إيران
بيان مجموعة من المحامين لدعم حقوق العمال في عموم إيران

أصدرت مجموعة من المحامين بيانًا لدعم حقوق العمال في عموم إيران، وجاء في البيان:

أولئك الذين لديهم حس العدالة والعدل هم دائما حساسون لقضية العدالة والقضاء على التمييز غير المشروع في المجتمع ، ولديهم هواجس جدية.
عادةً ما تكون أنواع السلطة المختلفة (السياسية ، المالية ، إلخ) هي مصدر الاضطهاد والتمييز، والسعي من أجل العدالة لا معنى له سوى محاولة ضبط السلطة وحماية الفقراء من السلطة.

ومن بين الطبقات الفقيرة في المجتمعات، العمال ظلوا دائما يتعرضون للاضطهاد من جانب مالكي رأس المال والثروة، وسيكون دعمهم خطوة نحو تحقيق العدالة.
وبالنظر إلى الاحتجاجات الأخيرة للعمال بشأن الاضطهاد الذي عانوا منه وولاية المحامين في الدفاع عن حقوق المجتمع والعدالة، فنحن، مجموعة من المحامين إذ ندعم احتجاج العمال في مختلف أنحاء البلاد، وخاصة خوزستان، نعلن عن استعدادنا لتمثيلهم القانوني.

كما ننصح الحكومة بالالتزام بمبادئ المواد 20 و 22 و 27 و 28 و 29  والفقرات 2 و 4 و 43 من الدستور والعهود والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها، والعمل بالواجبات القانونية التي على عاتقها لدعم العمال وتلبية متطلبات حقوقهم وايجاد الفرصة لتحقيقها، بدلاً من التعامل الصارم مع العمال..

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأشهر الأخيرة في خوزستان، على الأقل في وحدتين صناعيتين رئيسيتين، أي مجمع الصلب في الأهواز وشركة قصب السكر في هفت تبه، خرج العمال في احتجاجات واسعة من أجل المطالبة بحقوقهم القانونية، واحتجاجات عمال الصلب لا تزال جارية في الأهواز. وفي هذه العملية، تم القبض على عدد كبير من العمال واستدعائهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات