728 x 90

برلمانيون رومانيون يدعمون دعوة مريم رجوي لإنقاذ السجناء الإيرانيين

  • 3/25/2020
دعم لجنة برلمانيي رومانيا لنداء السيدة مريم رجوي
دعم لجنة برلمانيي رومانيا لنداء السيدة مريم رجوي

قالت اللجنة البرلمانية الرومانية لإيران حرة، يوم الأحد، 22 مارس في بيان، إن انتشار فيروس كورونا أصبح الآن كارثة في إيران . قامت السلطات الإيرانية بالتستر بشأن المرضى المصابين بمرض فيروس كورونا وضحاياه.

مسؤولو النظام وبإصرارهم على الكتمان، ونشر المعلومات الكاذبة، وعدم اتخاذ التدابير الوقائية، وعدم توزيع المعدات الطبية والتدابير المضادة ومواصلة الرحلات إلى الصين، تسببوا في نشر فيروس كورونا في مناطق مختلفة من إيران، وزيادة الضحايا بسرعة، وكذلك نقل الفيروس إلى دول الجوار.

ودعماً لدعوة الرئيس المنتخب للمقاومة لإنقاذ أرواح السجناء في رومانيا، أكدت لجنة البرلمانيين في رومانيا ما يلي:

قالت السيدة مريم رجوي في رسائلها الموجهة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة، إن على مجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة ، ومجلس حقوق الإنسان والمفوضة السامية لحقوق الإنسان والولايات المتحدة إدانة نظام الملالي لاستمراره في التستر الإجرامي فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا وتعريض حياة الشعب الإيراني والدول الأخرى للخطر.

وأكدت السيدة رجوي: إن الإجراءات الفورية من قبل الأمين العام والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فضلاً عن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، والتدخل العالمي أصبحت أمرًا ضروريًا أكثر من أي وقت مضى لإنقاذ أرواح السجناء في سجون النظام.

سبق وأن كتب 21 من الحائزين على جائزة نوبل رسالة مشتركة إلى الأمين العام للأمم المتحدة جاء فيها:

نحن الحائزين على جائزة نوبل نود أن نوجه انتباهكم إلى كارثة ملحة للغاية تتكشف حاليًا في إيران .
هناك العديد من التقارير التي تشير إلى أن الديكتاتورية الدينية التي تحكم إيران قد انخرطت في التستر، مما منع التدفق الحر للمعلومات الهامة حول انتشار الفيروس في ذلك البلد.

وقد تم تعتيم الحقيقة بسبب دوافعها وجدول أعمالها السياسي، بما في ذلك نيتها دفع أكبر عدد ممكن من الأشخاص للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المزورة والذكرى السنوية لثورة 1979، والتي تضمنت مسيرات في الشوارع.

مجلس الشيوخ الأمريكي .. السيناتور جوزيف ليبرمان: يجب أن ندعم تغيير نظام الملالي

مجلس الشیوخ الأمریکي يتبني مشروع قرار رقم 539 الداعم لانتفاضة الشعب الإیراني

21 حائز على جائزة نوبل: تفشي كورونا في إيران يقتضي زيارة السجون في إيران