728 x 90

إيران.. الحكم على إلهام أحمدي من الدرويشات بـ 148 جلدة

  • 1/10/2019
صدر حكم على سجينة الرأي إلهام أحمدي بـ 148 جلدة
صدر حكم على سجينة الرأي إلهام أحمدي بـ 148 جلدة

الحكم على إلهام أحمدي من الدرويشات بـ 148 جلدة

 

وحكم على «إلهام أحمدي» من الدرويشات التي تقبع في سجن قرجك بورامين  بـ 148 جلدة بسبب شكوى موجهة ضدها من قبل «محمدي» رئيس السجن.

ونشرت «إلهام أحمدي» تسجيلًا صوتيًا يكشف عن الحالة الكارثية في سجن قرجك وعدم تقديم الرعاية الصحية للسجينات. وعلى ضوء ذلك أصدر القاضي في شعبة 1145 محكمة «بعثت» حكمًا على «إلهام أحمدي»  بـ 148جلدة للتهمتين أي كل تهمة 74 جلدة، يعني نشر الأكاذيب وتوجيه الإهانة  إلى مشرفي السجن.

إيران هي الدولة الوحيدة في العالم التي تم فيها إعدام عشرات الآلاف من النساء أو قتلهن تحت التعذيب بسبب معارضتهن للنظام. وبحسب تقارير لشهود العيان، فقد تم اعتقال ما يقارب ألف امرأة خلال العام الماضي بسبب مشاركتهن في مظاهرات مناهضة للحكومة وتعرضن للعنف في سجن قرجك.

وتعرضت «إلهام أحمدي» و«شكوفه يداللهي» و«سبيده مرداي» للضرب المبرح على يد مشرفي السجن بأمر من رئيس السجن في نوفمبر2018 وذلك بسبب طلبهن لإعادة مقتيناتهن الشخصية التي قد تم ضبطها في 13يونيو.

في وقت سابق من شهرأغسطس، بسبب مكالمة هاتفية من السيدة «أحمدي» مع ابنتها الصغيرة، تعرضت السجينات الدرويشات للضرب المبرح من قبل حراسة السجن. وجرى هذا الهجوم عقب نشر التسجيل الصوتي بشأن الحالة الكارثية وعدم الرعاية الصحية في سجن قرجك بورامين وتسريبها في الإعلام من قبل «إلهام أحمدي».

يوم 12يونيو2018 أضربت ست درويشات عن الطعام ودام 16 يومًا احتجاجًا على سوء المعاملة والاعتداء عليهن بالضرب المبرح من قبل مشرفي السجن.

إلهام أحمدي هي من بين النساء الدرويشات اللواتي اعتقلن أثناء هجوم ليلة 19 فبراير2018 على تجمع الدراويش الغوناباديين في طهران ونقلوا إلى سجن قرجك بورامين بعد أن تعرضوا للضرب بوحشية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات