728 x 90

الاحتجاجات والإضرابات متواصلة في إيران – زيادة تكاليف العيش في إيران بنسبة 72%

  • 6/17/2019
الاحتجاجات والإضرابات متواصلة في إيران
الاحتجاجات والإضرابات متواصلة في إيران

وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية في إيران، تجاوز سعر سلة الرزق في إيران عن 6 ملايين تومان. في مايو 2019، كان العمال بحاجة إلى مليونين و 722 ألف تومان أكثر من الحد الأدنى للأجور لتوفير سبل عيشهم؛ وكانت نفقات المعيشة في مايو تجاوزت عن 6 ملايين و 400 ألف تومان؛ إجمالاً، بالمقارنة بشهر مارس 2019،الذي تم حساب الأجور هذا العام، تبين أن هناك أكثر من 72 ٪ ارتفاع الأسعار. وعلى هذا الأساس، فضلا عن، جميع العمال، يعيش جزء كبير من المواطنين من شرائح أخرى في إيران تحت خط الفقر.

من ناحية أخرى، أعلن عضو في مجمع تشخيص مصلحة نظام الملالي رسميًا أنه خلال الأشهر التسعة الماضية، تم فصل ما لا يقل عن 744000 عامل عن العمل بسبب الكساد وإغلاق المصانع. وأدت البطالة، إضافة إلى ارتفاع أسعار الحاجيات الأساسية للمعيشة والاستياء الشعبي الشديد من نظام الملالي، إلى توسيع الاحتجاجات والاضرابات في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من قيام النظام بالقمع الوحشي ضد المواطنين. وفيما يلي ملخص لهذه الاحتجاجات، التي حدثت في اليومين الماضيين فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية ، قد أعلنت مرارًا وتكرارًا أن الحل الوحيد لمعالجة مشاكل الشعب الإيراني وشعوب المنطقة هو الإطاحة بنظام الملالي بأسره على أيدي الشعب والمقاومة الإيرانية، ونظام الملالي لا يريد و لايستطيع حل مشكلات المواطنين.

استمرار تجمع احتجاجي عمالي لمعمل «نكا جوب»

يوم السبت 15يونيو 2019 شهد مقر محافظة مياندرود تجمعًا احتجاجيًا عماليًا لشركة «نكا جوب» للاعتراض على عدم تمديد عقودهم وعدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر.

وطبقًا للمحتجين، تم الانتهاء عقد موظفو الشركة يوم 21 مايو 2019 ، ولم يتم إبرام عقد جديد بين الشركة والمنتسبين، ويحضر جميع العمال في مكان العمل دون عقد.

تجمع احتجاجي عمالي لـلموقع الأثري «غنبد سلطانيه» في زنجان

يوم السبت 15يونيو 2019 نظم عمال الموقع الأثري «غنبد سلطانيه» في زنجان تجمعًا للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر وعدم دفع مكافأة العيد للعام الإيراني الجديد.

والجدير بالذكر أن العمال أعلنوا أنهم سينظمون تجمعًا أوسع في حال عدم تحقيق وعود مقطوعة من قبل مسؤول حكومي في الوقت المقرر.

تجمع احتجاجي عمالي لحماية غابة محافظة مازندران

يوم السبت 15يونيو 2019 نظم عمال لحماية غابة محافظة مازندران تجمعًا أمام مقر المحافظة للاحتجاج على عدم حسم وضعهم الوظيفي والمعيشي مطالبين بتمديد عقودهم لاستمرار العمل ودفع مطالباتهم المتأخرة لمدة سبعة أشهر.

تجمع احتجاجي عمالي لبلدية كوت عبدالله بالأهواز

يوم السبت 15يونيو 2019 نظم عمال بلدية كوت عبدالله بالأهواز في محافظة خوزستان

تجمعًا احتجاجيًا أمام المبنى المعروف بالمجلس الإسلامي لمدينة كوت عبدالله.

ويذكر أن هؤلاء العمال أضربوا عن العمل منذ 18يومًا وهم نفذوا أعمال خدمات حضرية جسيمة دون تلقي الأجور.

تجمع مودعين ومواطنين نهبت مؤسستي كاسبين وثامن الحجج في طهران أموالهم

يوم الأحد 16يونيو2019 تحشد مودعون ومواطنون نهبت مؤسستا كاسبين وثامن الحجج في طهران أموالهم تجمعًا أمام المصرف المركزي للاحتجاج على عدم دفع ودائعهم وعدم متابعة وضعهم.

تجمع معلمي الروضات من أهالي خوزستان أمام الدائرة العامة للتعليم والتربية للمحافظة

يوم الأحد 16يونيو2019 نظم معلمو الروضات من أهالي خوزستان تجمعًا احتجاجيًا أمام الدائرة العامة للتعليم والتربية للمحافظة احتجاجًا على عدم تبديل وضعهم الوظيفي الى التدريسيين.

احتجاج أصحاب المخابز بمدينة دزفول

يوم السبت 15يونيو2019 نظم مايقارب 150من عمال المخابز بمدينة دزفول تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى دائرة التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي بالمدينة للاعتراض على تقاعس اتحاد المخابز بشأن زيادة أجورهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات