728 x 90

استمرار إضراب عمال شركة هبكو واحتجاجهم لليوم الثالث على التوالي رغم القمع الوحشي

  • 9/17/2019
استمرار إضراب عمال شركة هبكو
استمرار إضراب عمال شركة هبكو

يوم الثلاثاء 17 سبتمبر، قام عمال شركة هبكو في مدينة أراك بتنظيم تجمع احتجاجي لليوم الثالث على التوالي رغم اصطفاف قوات حرس مكافحة الشغب أمامهم وتهديدها لهم، واحتشدوا أمام الشركة، فيما كانت قوى الأمن الداخلي والحرس الخاص قد قطعت كل الطرق المنتهية إلى موقع تجمعهم وحالوا دون انضمام المواطنين إلى تجمع العمال.


عمال هبكو وعقب انتهاء المهلة التي حدّدوها لتلبية مطالباتهم، بدأوا منذ يوم الأحد 15 سبتمبر جولة جديدة من الاحتجاج والإضراب.
في صبيحة يوم الاثنين 16 سبتمبر وبعد التجمع وسط المدينة، انطلقوا في مسيرة وأغلقوا السكك الحديدية. وفي عصر يوم الاثنين هاجم الحرس الخاص وقوى الأمن الداخلي صفوف العمال وانهالوا عليهم بالضرب المبرح وأصابوا أعدادًا منهم واعتقلوا عشرات آخرين.
سبق وأن نظم عمال هبكو تجمعات احتجاجية عدة وإضرابات طيلة العامين الماضيين، بما في ذلك في يونيو 2018. ففي نوفمبر 2018 صدرت أحكام بالحبس لعام واحد و 74 جلدة على 15 عاملًا.


ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للعمال الشجعان في هبكو الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج رغم القمع الوحشي، ودعت عموم المواطنين لاسيما الشباب في مدينة أراك إلى دعم العمال المحتجين كما طالبت عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، على الخصوص عمال هبكو وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
17 سبتمبر (ايلول) 2019

مختارات

احدث الأخبار والمقالات